للجمعة الخامسة على التوالي.. مظاهرة حاشدة في قطر تضامناً مع غزة ودعماً للمقاومة ضد الاحتلال

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/10 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/10 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
قطر ترفع العلم الفلسطيني على مقر سفارتها ببريطانيا/مواقع التواصل

نظّم المئات من المواطنين والمقيمين في قطر، مظاهرة حاشدة تضامناً مع غزة وفلسطين، انطلقت عقب صلاة الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، في ساحة مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب.

وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "خلي عينك ع السما طيارة شراعية"، و"سيري سيري يا حماس"، في إشارة إلى المقاومة التي تظهرها الحركة وكتائب القسام الذي يمثل الجناح العسكري لها.

وهذه الجمعة الخامسة على التوالي التي تشهد مظاهرة حاشدة في قطر، منذ بدء الحرب يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حينما أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المدنيين والمقدسات، لا سيما المسجد الأقصى.

والجمعة الماضي 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، شارك المئات كذلك في مظاهرة حاشدة بالعاصمة الدوحة تضامناً مع غزة، وتجمع المحتجون عقب صلاة الجمعة وهم يحملون أعلام فلسطين ويرددون شعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومجازره ضد المدنيين في القطاع المحاصر.

وتتواصل المظاهرات الاحتجاجية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي ضد غزة في عدد من المدن العربية والغربية، تنديداً بجرائم الاحتلال في غزة ودعماً لفلسطين.

ومنذ 34 يوماً، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً على غزة "دمر خلالها أحياءً سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 10 آلاف و812 فلسطينياً، بينهم 4412 طفلاً و2918 سيدة، وفق وزارة الصحة في غزة.​​​​​​​

تحميل المزيد