“القسام” تنشر مشاهد جديدة لمواجهات عنيفة مع الاحتلال في غزة.. أعلنت تدمير عدد من الآليات والدبابات

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/07 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/07 الساعة 19:46 بتوقيت غرينتش
مقاتلون من كتائب القسام - الأناضول

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، مشاهد توثق مواجهات عنيفة خاضها مقاتلوها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي "المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا"، الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وقالت القسام في منشور عبر تلغرام، إن مقاتليها تمكنوا من تدمير عدد من الآليات الإسرائيلية خلال المواجهات في بيت لاهيا.

في الوقت ذاته أعلنت كتائب القسام "تدمير دبابة صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ بقذيفة الياسين 105″، إضافة إلى "تدمير دبابتين شمال بيت حانون بقذيفتي الياسين 105".

من جانبها أعلنت "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، أن مقاتليها "تمكنوا من إيقاع جنود وآليات العدو المتوغلة شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون".

حرب "معقدة وصعبة ومكلفة"

يأتي ذلك بينما قال قائد بجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء، إن الجيش يخوض حرباً "معقدة وصعبة ومكلفة" ضد حركة "حماس" في قطاع غزة.

أضاف قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي يارون فينكلمان: "للمرة الأولى منذ عقود، يقاتل الجيش الإسرائيلي في قلب مدينة غزة"، مشيراً إلى أنه "قبل شهر، هاجمتنا حماس وأصابتنا بإصابات خطيرة. في ذلك اليوم الرهيب، فشلنا في مهمتنا.. وهذه الأحداث الصعبة أحرقتني كثيراً".

ومنذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت "كتائب القسام" أنها تصدت مراراً لمحاولات توغل وألحقت خسائر بشرية وأضراراً مادية بالجيش الإسرائيلي. 

تحميل المزيد