مئات الأردنيين يحتجون إثر مجزرة مخيم جباليا في غزة.. طالبوا بإغلاق سفارة الاحتلال وأشادوا بالمقاومة

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/31 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/31 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش
مسيرة في الأردن تضامنا مع غزة/الأناضول

شارك مئات الأردنيين، الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بوقفة وسط عمان؛ للمطالبة بإغلاق سفارة إسرائيل بالمملكة، وذلك بعد وقت قصير من وقوع مجزرة مروعة جديدة في مخيم جباليا بقطاع غزة راح ضحيتها نحو 400 شهيد جلهم من النساء والأطفال.

وأقيمت الوقفة الأردنية تحت شعار "أغلقوا سفارة العدو"، أمام المسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، على بعد مئات الأمتار من مقر سفارة تل أبيب. 

وهتف المشاركون "يلا نحكي ع المكشوف.. سفارة ما بدنا نشوف"، كما هتفوا للمقاومة وأثنوا على "أدائها المشرف في مواجهة العدوان الإسرائيلي". 

ومنذ 25 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي "حرباً مدمرة" على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

في وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول ارتفع إلى 8525 شهيداً بينهم 3542 طفلاً، و2187 سيدة وإصابة 21543 مواطناً بجروح مختلفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي: "وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغ عن مفقودين، منهم 1100 طفل ما زالوا تحت الأنقاض". وتابع القدرة: "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية".

وفي وقت سابق الثلاثاء أيضاً، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن قصفاً إسرائيلياً أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حياً سكنياً كاملاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة"، حيث قال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي إن "الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حياً كاملاً في مخيم جباليا".

وذكر البزم أن "الاحتلال (الإسرائيلي) ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ6 قنابل تزن القنبلة طناً من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل"، وأوضح أن "العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء".

تحميل المزيد