مقتل وإصابة عسكريين بالنظام السوري إثر غارات إسرائيلية.. الاحتلال استهدف نقاطاً عسكرية بدرعا

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/25 الساعة 06:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/25 الساعة 08:17 بتوقيت غرينتش
قصف إسرائيلي على سوريا – صورة أرشيفية

قُتل 18 عسكرياً وأصيب 7 آخرون بجيش النظام السوري، إثر هجوم للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة نقاط بريف درعا، جنوب غربي البلاد، فجر الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بحسب ما أفادت وسائل إعلام شبه رسمية.

كانت وكالة أنباء النظام الرسمية "سانا" نقلت عن مصدر عسكري أنه "حوالي الساعة الواحدة و45 دقيقة من فجر اليوم، نفَّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من نقاطنا العسكرية في ريف درعا". 

أضاف المصدر أن الهجوم أدى إلى "ارتقاء ثمانية شهداء عسكريين وإصابة سبعة آخرين بجروح، إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية"، قبل أن يرتفع العدد إلى 18 قتيلاً.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في وقت سابق، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إن طائراته المقاتلة استهدفت بنية تحتية وقاذفات مورتر تابعة لجيش النظام السوري، فيما قال إنه رد على إطلاق صاروخين من سوريا صوب إسرائيل.

وأضاف الجيش أنه رصد إطلاق الصاروخين من سوريا، قبل أن يسقطا في منطقتين مفتوحتين، وأنه ردَّ بقصف مدفعي على مصدري الإطلاق. 

وفي ردٍّ آخر، قال الاحتلال إن طائراته المقاتلة "قصفت بنية تحتية عسكرية ومنصات إطلاق لقذائف المورتر تابعة للجيش السوري". 

وتبادل الاحتلال الإسرائيلي إطلاق النار مع حزب الله اللبناني ومسلحين في سوريا في الأيام القليلة الماضية، في صراع على الحدود الشمالية، إلى جانب الموجهات مع المقاومة الفلسطينية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، عقب بدء عملة "طوفان الأقصى" رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المدنيين والمقدّسات.

تحميل المزيد