تونس تعلن مصرع 4 عسكريين كانوا على متن مروحية تحطمت.. وسعيّد يدعو لتجديد العتاد العسكري

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/09 الساعة 05:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/09 الساعة 05:41 بتوقيت غرينتش
مروحية تونسية-توضيحية / رويتزر

أعلنت تونس، الخميس 8 يونيو/حزيران 2023، مصرع العسكريين الأربعة الذين كانوا على متن المروحية التي تحطمت قبل يوم، الأربعاء 7 يونيو/حزيران، بحسب ما أفاد بيان للرئاسة التونسية. 

وقال البيان إن الرئيس قيس سعيد اجتمع مع وزير الدفاع عماد ممشي بقصر قرطاج في العاصمة تونس، وتناولا "الحادث الأليم الذي جدّ ليلة أمس (الأربعاء) وأدى إلى استشهاد 4 من رجال الجيش، إثر سقوط المروحية التي كانوا على متنها وهم يؤدون واجبهم المقدس في حماية الوطن". 

تجديد العتاد العسكري

وأكد سعيّد خلال اللقاء "ضرورة تجديد العتاد العسكري؛ لأن مثل هذه الحوادث التي يمكن أن تشهدها أي دولة تحصل للأسف في تونس نتيجة لتآكل عدد من المعدات، وهو ما أدى ولا يزال إلى مثل هذه الفواجع". 

في وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التونسية انتشال جثتين إثر سقوط مروحية عسكرية في البحر المتوسط مساء الأربعاء. 

الرئيس التونسي قيس سعيد / رويترز
الرئيس التونسي قيس سعيد / رويترز

وقالت الوزارة في بيان، إن "المروحية التي فُقد الاتصال بها في منطقة كاب سيراط التابعة لمحافظة بنزرت شمالاً، سقطت في عرض البحر". 

أضافت أن "وحدات الغوص قامت بانتشال جثتين وأجزاء من الحطام، ولا تزال عمليات البحث جارية". 

وصباح الخميس 8 يونيو/حزيران، أعلنت وزارة الدفاع، في بيان فقدان الاتصال بالمروحية مساء الأربعاء 7 يونيو/حزيران خلال مهمة طيران ليلي، وأفادت أن على متنها 4 أفراد. 

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول 2021، أسفر تحطم مروحية عسكرية بمنطقة الحامة في ولاية قابس جنوب شرق تونس، عن مقتل 3 عسكريين.

تحميل المزيد