بعد إلقاء خطاب النصر.. فيديو للرئيس التركي أردوغان مع قادة تحالف الجمهور والمرشح سنان أوغان

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/28 الساعة 22:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/08 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وإلى جانبه رئيس الحركة القومية دولت بهشتلي، ورئيس حزب الرفاه الجديد فاتح أربكان - رويترز

تداولت وسائل إعلام تركية فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجتمعاً مع قادة أحزاب تحالف الجمهور والمرشح الذي حل ثالثاً في الجولة الأولى من الانتخابات سنان أوغان، وهم يرفعون أيديهم بشكل جماعي احتفالاً بالنصر. 

لاقى التفاعل تجاوباً كبيراً على مواقع التواصل، حيث ألقى الرئيس التركي خطاب النصر لأول مرة بحضور قادة التحالف ومن المقر الرئاسي، على خلاف المرات السابقة التي اعتاد الرئيس التركي فيها على الحديث من شرفة مقر العدالة والتنمية في أنقرة. 

وفي خطاب النصر، شكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشعب التركي مهما كانت توجهاتهم لمشاركتهم في التصويت وصون الديمقراطية، مؤكداً أن الوقت الآن لتركز كل الجهود لإعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال ومحاربة التضخم ورفع الإنتاج. 

حيث قال أمام 380 ألفاً من الجماهير: "لم تخيبوا آمال تحالف الجمهور، وقد أوكلتم إلينا المهمة مجدداً، وسنستمر في بناء مئوية تركيا"، واعتبر أن "الفائز في هذه الانتخابات هي تركيا والديمقراطية وشعبنا بكل أطيافه".

وقال أردوغان: "الانتخابات انتهت، وعلينا الآن أن نسخّر جهودنا للإنتاج وتوفير الخدمات للشعب وتضميد جروح ضحايا الزلزال". 

وقال أردوغان: "كافة العراقيل التي واجهتها تركيا حتى يومنا هذا وكافة السلاسل التي ضربت على أقدامها كانت بهدف عرقلة هذا اليوم بالتحديد"، مشيراً إلى "المجلات والصحف الأوروبية التي استهدفت الرئيس خلال الفترة الماضية". 

وسبق أن أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا مساء الأحد 28 مايو/أيار 2023، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان رسمياً بولاية جديدة، بعد فرز أكثر من 99% من الصناديق. 

وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات أحمد ينار في مؤتمر صحفي: إن "الرئيس أردوغان حصل على 52.14%، وكليجدار أوغلو حصل على 47.86% مع فرز 99.43% من صناديق الاقتراع".

تحميل المزيد