“تركيا كتبت التاريخ اليوم”.. أردوغان في أول تصريحات له بعد فوزه: أبواب “قرن تركيا” فُتحت ولن نخيّب الآمال

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/28 الساعة 17:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/28 الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش
الحملة الانتخابية للرئيس التركي أردوغان / Shutterstock

خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للاحتفال مع الجماهير التي تجمعت أمام منزله في أسطنبول، وذلك بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه في انتخابات الرئاسية أمام منافسه مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو. 

واحتفل الرئيس التركي في أول ظهور له بعد إعلان النتائج الأولية؛ ليحيي الجماهير التي تجمعت للاحتفال، فيما أدى معها بعض الأغاني الاحتفالية. 

وشكر الرئيس أردوغان الشعب التركي على هذه الثقة، حيث قال : "أقدم كل الشكر للشعب التركي الذي ذهب إلى صناديق الاقتراع وصوت لصالح مستقبل أبنائه". 

وأضاف الرئيس التركي: "نتقدم بجزيل الشكر للشعب التركي النبيل، الذي منحنا احتفالاً ديمقراطياً بين عيدين مباركين". 

وقال: "أشكر شعبي الذي مكنني من فرصة تحمّل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة، قلنا مراراً إن المسيرة المقدسة لن تتعثر، ولن نخيب آمال كل من يعول علينا". 

وقال الرئيس التركي إن أبواب رؤية "قرن تركيا" فُتحت تماماً مع تقدمه على منافسه في الانتخابات الرئاسية.

كما أوضح أردوغان أن نتائج الانتخابات أظهرت مرة أخرى أنه ليس باستطاعة أحد أن يطعن في مكاسب تركيا.

وأضاف أن الفائز في هذه الانتخابات هو 85 مليون مواطن تركي، كما قال: "قلنا سابقاً إننا سنفوز فوزاً لن يخسر فيه أحد؛ لذا فإن الفائز الوحيد اليوم هو تركيا".

وأظهرت النتائج الأولية أنه بعد فرز ما يقارب الـ98.52% من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التركية في جولتها الثانية، وذلك يوم الأحد، 28 مايو/أيار 2023، فقد حصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على 52.11% من الأصوات، في حين حصل كمال كليجدار أوغلو على 47.89% من الأصوات.

بهذه النسبة، يكون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد فاز بولاية رئاسية جديدة على منافسه السياسي المعارض كمال كليجدار أوغلو.

تحميل المزيد