أردوغان يتجاهل منافسه الرئاسي كليجدار أوغلو مرتين دون مصافحته! فيديو يوثق وقوفهما وجهاً لوجه

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/25 الساعة 16:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/25 الساعة 17:44 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومنافسه الرئاسي كمال كليجدار أوغلو / رويترز

وثق فيديو انتشر على نطاق واسع في تركيا، تجاهل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأقوى منافس له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كمال كليجدار أوغلو حينما التقى الاثنان وجهاً لوجه خلال مشاركتهما بحفل الذكرى الـ61 لتأسيس المحكمة الدستورية، الثلاثاء 25 أبريل/نيسان 2023.

بحسب الفيديو، فقد تجاهل أردوغان مرتين منافسَه الرئاسي المرشح عن الطاولة السداسية المعارضة في تركيا، كمال كليجدار أوغلو، فلم يصافحه أو ينظر إليه حينما دخل القاعة وغادرها.

كان كليجدار أوغلو جالساً على كرسيه المخصص له، بحسب البروتوكول قبل أن يدخل أردوغان القاعة بوقت قصير.

وأظهر الفيديو لحظة دخول أردوغان القاعة؛ حيث قام كليجدار أوغلو مثل بقية الحضور، دون أن تكون هناك مصافحة بينه وبين أردوغان الذي جلس على كرسي يفصله عن كليجدار أوغلو مقعد واحد.

وحين الانتهاء من مراسم الحفل، وقف أردوغان استعداداً لمغادرة القاعة، وكان كليجدار أوغلو واقفاً بالقرب منه متجهاً نحوه، ومع ذلك لم تحصل مصافحة بين الرجلين.

بدورها، لفتت صحيفة يني شفق التركية إلى أن تعابير وجه كليجدار أوغلو عقب ذلك كانت حديث الرأي العام، مشيرة إلى أن أردوغان تجاهله حين دخول ومغادرة القاعة.

وتشهد تركيا في 14 مايو/أيار المقبل انتخابات رئاسية وبرلمانية توصف بالمصيرية، يتنافس فيها 4 مرشحين رئاسيين على رأسهم أردوغان وكليجدار أوغلو، إلى جانب أحزاب عدة تتنافس على مقاعد البرلمان ضمن تحالفات.

تحميل المزيد