“تأثّرنا بجمال موائد الإفطار في شوارع مصر”! السفارة الكندية بالقاهرة توزع التمر والماء على الصائمين (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/12 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/12 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
أجواء رمضان في مصر - 2023 / رويترز

نشرت السفارة الكندية في القاهرة، على حسابها الرسمي في فيسبوك، الأربعاء 12 أبريل/نيسان 2023، صوراً تُظهر مشاركة دبلوماسيين من السفارة يوزعون التمر والعصائر والمياه على المارة وقت الإفطار، في اليوم السابق على ما يبدو.

وتحت عنوان "سحر وجمال" شارك حساب السفارة الصور من أمام مقرّها في العاصمة المصرية القاهرة، وأرفقها بعبارة "رمضان في مصر خلى الدبلوماسيين ينزلون يوزعوا تمر وعصير ساعة الفطار".

أضافت: "الدبلوماسيون مليئون بالطاقة والحماس والحيوية! تأثرنا بجمال موائد الإفطار في الشوارع في مصر، وأخذنا زمام المبادرة للقيام بذلك خارج مقر السفارة في القاهرة".

وشارك السفير الكندي في مصر، لويس دوما، في توزيع وجبات الإفطار على الصائمين، بحسب مواقع محلية.

وأفادت أن السفير شارك العديد من الأكلات المصرية التي يفضلها، وذلك منذ توليه مهام منصبه في القاهرة. 

وفي أغسطس/آب الماضي، شارك السفير العمال في موسم حصاد المانجو، وتمكن من حصد العديد من المانجو من أعلى الأشجار، ونشرت السفارة الكندية فى مصر صوراً على صفحتها الرسمية على فيسبوك، صوراً للسفير وهو يلتقط المانجو من أعلى الأشجار.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أصدر بياناً هنّأ فيه الجالية المسلمة بكندا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال ترودو إن شهر رمضان هو وقت للتأمل الروحي والصوم والصلاة والصدقة بالنسبة للمسلمين، الذين يجتمعون في المساء مع عائلاتهم وأصدقائهم لتقاسم الإفطار.

كما اعتبر أن وجبة الإفطار التي تلي صلاة المغرب، هي فرصة للتأمل في قيم الرحمة والامتنان والكرم الكامنة في قلب رمضان.

وختم ترودو بيانه بالقول: "بينما نحتفل ببداية شهر رمضان، أنضمّ إلى جميع الكنديين للاحتفال بالمساهمات المستمرة للمجتمعات المسلمة في نسيجنا الوطني النابض بالحياة والمتنوع. فنيابة عن عائلتنا أتمنى السلام والسعادة لكل من يحتفل برمضان.. "رمضان مبارك".

تحميل المزيد