“أووه أووه.. القدس لفلسطين”! تفاعل واسع مع هتافات جماهير “الوداد” المغربي ضد الاحتلال الإسرائيلي

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/11 الساعة 16:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/11 الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش
جمهور نادي الوداد الرياضي المغربي/ getty images

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو انتشر مؤخراً يوثق تضامن جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي لكرة القدم مع فلسطين والقدس والمسجد الأقصى، تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين للمسجد في شهر رمضان.

حيث نشرت مواقع ومنصات عبر موقع تويتر، مشاهد تضامن المئات من جماهير الوداد المغربي مع القضية الفلسطينية، الأحد 9 أبريل/نيسان 2023، مما أثار تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل.

ويُظهر الفيديو الجماهير وهم يهتفون "أوووه أووه.. القدس لفلسطين، بدموع لميمات (الأمهات) نكتب هذه السطور.. أووه أووه حياتنا مثل المستشفيات الحكومية غير صالحة دونك يا فلسطين، الشعب يعيش بقهر، أسكت أم أتكلم؟".

وحظيت هتافات التضامن بإشادة واسعة من الناشطين والجماهير العربية، فيما عبّر الكثير عن إعجابهم من موقف الشعب المغربي ودعمه للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن الهتافات كانت على هامش لقاء استضاف فيه نادي الوداد البيضاوي نادي مولودية وجدة، وانتهى اللقاء بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد في مباراة جمعت بين الناديين في إطار الجولة الـ22 من بطولة الدوري المغربي.

وليست المرة الأولى التي يهتف فيها جمهور نادي الوداد لفلسطين، ففي أبريل/نيسان العام الماضي هتفت الجماهير بقوة لفلسطين "فلسطين.. فلسطين.. الأقصى الأقصى"، وملأ العلم الفلسطيني المدرجات في ملعب محمد الخامس، وفق "الجزيرة نت".

وتعد الجماهير المغربية بشكل عام من أكثر الجماهير العربية تفاعلاً مع القضية الفلسطينية. ورفعت جماهير الوداد لافتات تضامنية أثناء لقائه الأهلي المصري، في 30 مايو/أيار 2022 وغيرها من المرات.

وفي كأس العالم قطر 2022، أشعل مشجعون مغاربة المترو بهتاف حماسي لفلسطين، أثناء توجههم إلى مباراة منتخبهم مع إسبانيا، كما رفع المشجعون علم فلسطين بجانب العلم المغربي، وهتفوا "القدس لفلسطين" وأنشدوا أهازيج أخرى.

ومؤخراً، يتعرض المسجد الأقصى لحملة اقتحامات واعتداءات من قبل جنود الاحتلال ومجموعات من اليهود المتطرفين الذين يريدون ذبح القرابين في حرم المسجد، في حين استخدمت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز داخل المصلى القبلي ضد المصلين والمعتكفين. 

فيما جرى اعتقال المئات، وإبعاد العشرات عن الأقصى، وإلحاق أضرار فادحة بمحتويات المصلى وعيادة الأقصى.

تحميل المزيد