“سقط الظالم”.. موجة من “الترحيب” على وسائل التواصل بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/25 الساعة 16:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/09 الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري/ مواقع التواصل

ردود أفعال كثيرة شهدتها منصات التواصل الاجتماعي في مصر، السبت 25 فبراير/شباط 2023 بعد رفض محكمة النقض المصرية الطعن المقدم من مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وتأييد حكم الحبس الصادر بحقه لمدة شهر، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

حيث كان الكثير من ردود الفعل "مُرحّباً" بقرار محكمة النقض بحق رئيس مجلس إدارة الزمالك، والذي طالت انتقاداته و"سبابه" و"شتائمه" الكثير من الشخصيات العامة والرياضية في الفترة الأخيرة. 

ترحيب بحبس رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور

الإعلامي الرياضي أبو المعاطي زكي، علق على قرار محكمة النقض تأييد الحكم الصادر بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لمدة شهر بعد اتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، وقال عبر بث مباشر في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "وما كان ربك نسياً، ربك سبحانه وتعالى مبينساش، محكمة النقض حصن العدالة والأمن والخير كله، تؤيد حبس مرتضى منصور، سبحان الله، سبحان من لا يغفل ولا ينام، الحكم العادل نطق، ياريت يطبق حكم الحبس سنة كمان، ويختفي من الوسط كله".

أضاف الإعلامي الرياضي: "محكمة النقض وقضاة مصر العظام الذين شكك بهم البعض، الذين لا يخشون إلا الله، انتصرت لكل مظلوم وليس محمود الخطيب فقط، رفعت القضية إلى الله وحده، الحمد لله على حبسه، كل من يحميه يفعل ما يرد، لكن في السماء هناك رب العدل".

تابع: "من يحمي مرتضى منصور ويساعد على نشر الفسق لا يخشى الله، لا يعلمون أنهم سيموتون وأن منصبهم زائل، الحمد الله، يارب يختفي مرتضي منصور من الوسط الرياضي، يارب يختفي من الحياة الرياضية، ومن الحياة كلها".

مستشار نادي الأهلي يعلق 

من جانبه، علق المستشار محمد عثمان، محامي محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على حكم محكمة النقض، وقال عثمان في تصريحات صحفية: "حكم حبس مرتضى منصور انتصار للعدالة المصرية ولدولة سيادة القانون". 

الإعلامي أحمد موسي علق على حبس مرتضى منصور وكتب عبر حسابه في "فيس بوك"، قائلاً: "قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم (إن الله لا يصلح عمل المفسدين)". وتابع الإعلامي قائلاً: "من ارتكب جريمة وأفسد في الأرض.. لن ينتصر أبداً.. لن ينتصر الباطل على الحق أبداً.. سيظل الباطل باطلاً.. إنهم كذابون ويعلمون أننا نعلم بكذبهم، ومع ذلك يكذبون بأعلى صوتهم".

من جانبه، نشر خالد مرتضى أمين صندوق النادي الأهلي، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "تحيا مصر".

من جهته، رد مرتضى منصور على قرار محكمة النقض بتأييد حبسه لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي. وقال منصور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أخيراً رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة".

أضاف: "رفض الطعن، لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى". وأعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، رفض الطعن المقدم على قرار حبسه وتأييد الحكم السابق.

مرتضى منصور تابع: "لا تقلقوا علي، الأسود لا تخشى الموت وأيضاً لا تخاف من السجن، الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير وقبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني، هذه الخطوة تأخرت بعض الشيء". واستمر: "عرفتم وصدقتم يا شعب مصر، ويا جماهير الزمالك أنني كان يجب أن أختفي تماماً من المشهد السياسي والرياضي والإعلامي بأي ثمن، ومع ذلك مصر وطني وأحبها وخلفها".

أضاف: "ويا جماهير الزمالك سواء كنتم اتفقتم معي أو اختلفتم قفوا خلف فريقكم وادعموه وإن شاء الله سينتصر"، وأتم: "ويا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين سأفتقدكم وخاصة الأطفال أحبابي أشكر الجميع وأحمد الله على هذا الابتلاء".

قرار بحبس مرتضى منصور

كانت محكمة النقض في مصر، قد قضت السبت، 25 فبراير/شباط 2023، بتأييد حكمين صدرا سابقاً ضد المستشار مرتضى منصور، بالسجن الفعلي، رافضة الاستئناف الذي قدمه رئيس نادي الزمالك، بحسب ما نشرت وسائل إعلام مصرية. وقد حُكم على مرتضى بالسجن لمدة شهر واجب النفاذ، والآخر بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى، مدعياً فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة. وحضر مرتضى منصور إلى دار القضاء العالي، مقر محكمة النقض، وأثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهراً واجب النفاذ قبل نظر الطعن.

تحميل المزيد