فيديو لبرلماني مصري يتجول بقارب خشبي بشوارع الإسكندرية.. الأمطار منعته من السير على قدميه

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/26 الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/26 الساعة 22:41 بتوقيت غرينتش
أمطار غزيرة سقطت على محافظة الإسكندرية بمصر - رويترز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، الإثنين 26 ديسمبر/كانون الأول 2022، مقطع فيديو لعضو بمجلس النواب المصري وهو يتجول على "قارب خشبي" بين أحد شوارع مدينة الإسكندرية الغارقة بمياه الأمطار.

النائب البرلماني محمد جبريل، أمين الشؤون البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، استخدم قارباً للتجول بين شوارع حي القباري لمتابعة تصريف الأمطار. وقال جبريل: "فوجئت بمستوى الأمطار تغمر المنازل في منطقة كرموز وغيط العنب".

أمطار غزيرة في الإسكندرية 

كانت الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي قد شهدت، الأحد، تقلبات جوية عنيفة وهطول أمطار غزيرة مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل لحد الصقيع، مما أدى إلى غرق الشوارع والميادين، خاصة في مناطق غربي المحافظة.

في المقابل وبدلاً من التعاطي الإيجابي من جانب محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف مع النائب البرلماني، انتقد تصرُّف الأخير، وتساءل: "ما مغزى أن يقوم النائب بهذا الأمر ويلتقط صورة أو فيديو في ظل أزمة تحدث كل عام وهو يعلم لماذا تحدث؟"، وذلك حسبما نشرت وسائل إعلام مصرية محلية.

وتابع المحافظ: "لماذا لم يقم النائب بتصوير إنهاء المشكلة خلال 3 ساعات؟ ما يحدث أمر مقصود به الدولة وليس شيئاً آخر، وحقه أن يقدم طلب إحاطة ويسألنا في المجلس، وما قام به النائب أمر غير مقبول".

من جهته قال النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، خلال تصريحات تلفزيونية له: "كان عندي نزهه للتعرف على مشاكل أهل الإسكندرية من خلال استقلال الفلوكة (قارب صغير)"، مؤكداً: "كنت في أسعد أيامي". وأشار إلى أن "المركب كان وسيلة الانتقال الوحيدة المتاحة لي لمعرفة ماذا يجري داخل منازل غيط العنب بالإسكندرية".

البرلماني المصري أوضح: "عندما توجهت للمكان فوجئت بمستوى المطر داخل البيوت ووصوله للسراير، ولم تكن تستطيع أن تخرج من البيت"، مشيراً: "تواصلنا مع المحافظ وتم توجيه سيارات شفط المياه".

ولفت إلى أن "المنازل متهالكة في المنطقة وتم سقوط أكثر من بلكونة بسبب سوء الأحوال الجوية"، مؤكداً أن "الأهالي كانوا محاصرين داخل البيوت، حتى إن غرب الإسكندرية سقطت في مياه الأمطار بعد ساعتين".

تحميل المزيد