قارئ مصري يعتذر عن حركة “غير لائقة” خلال تلاوته للقرآن.. تسببت بمنعه من الظهور لمدة عام (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/23 الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/23 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
الشيخ والقارئ بالإذاعة والتليفزيون في مصر، محمد حامد السلكاوي / مواقع التواصل

أصدر الشيخ والقارئ بالإذاعة والتليفزيون في مصر، محمد حامد السلكاوي، بيان "اعتذار" عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يقوم بحركات "غير لائقة" خلال تلاوة القرآن الكريم.

وظهر السلكاوي يتمايل وهو يتلو آيات من القرآن الكريم، ما أثار موجة انتقادات وجدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل؛ ما دفع الجهات المختصة للتدخل.

إذ أصدرت اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين بالإذاعة قراراً بمنعه من التلاوة بالإذاعة لمدة عام كامل "نظراً لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة، فضلاً عن عدم إجادته للأحكام التجويدية".

من جانبه، قال الشيخ السلكاوي في بيان تحت عنوان "اعتذار واجب": "أعتذر إلى الله سبحانه وتعالى من الحركة اللاإرادية التي انتابتني حين تلاوة كتابه الكريم". 

أضاف: "ولا أبغي من هذا الاعتذار تخفيف العقوبة الموقعة عليّ من لجنة اختبار القراء والمبتهلين الموحدة ونقابة القراء، وإنما أبغي بهذا الاعتذار رضا الله سبحانه وتعالى، والغفران عن حركتي اللاإرادية التي هي من عند الله".

في الوقت ذاته، أصدرت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، بياناً آخر حول الواقعة، مشيرة إلى أنها ستقوم باستدعاء القارئ محمد السلكاوى والتحقيق معه فيما نسب إليه، طبقاً لقانون النقابة، بحسب إعلام محلي.

وناشدت نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم، كل من يقرأ كتاب الله فى المحافل المختلفة، سواء أكان عضواً بها أم لم يكن عضواً أن يلتزم بأحكام التلاوة والوقار عند القراءة، احتراماً وتوقيراً لكتاب الله، مشيرة إلى أن للنقابة لجان متابعة بالمحافظات المختلفة تتابع وتراقب المحافل القرآنية.

تحميل المزيد