تجوَّل معها ويده في يدها! السيسي يظهر مع نانسي بيلوسي في “جولة ودية” بقمَّة المناخ (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/10 الساعة 20:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/10 الساعة 20:29 بتوقيت غرينتش
السيسي مع رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي / مواقع التواصل

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وظهر الاثنان معاً في صور متداولة، بجولة "ودية" ويداهما متشابكتان، على هامش أعمال قمة المناخ بشرم الشيخ.

ووصلت بيلوسي إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ "كوب 27" التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية، خلال الفترة من 6 إلى 18 الشهر الجاري، وكان السيسي في استقبال المسؤولة الأمريكية ووفدها المرافق.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بمصر، السفير بسام راضي، إن السيسي "استقبل فى شرم الشيخ، نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي والوفد المرافق لها، وذلك على هامش انعقاد القمة العالمية للمناخ COP27".

في السياق، أشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن بيلوسي أكدت أمام السيسي "تقدير جهود مصر ودورها المحوري كركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها".

بينما أكد السيسي لرئيسة مجلس النواب الأمريكي أن بلاده "مستمرة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف المُحرِّض على العنف والدمار والتخريب وهدم الدول". 

كما "شدد على استراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية وتطلُّع مصر إلى تطويرها في المجالات كافة"، حسب المصادر ذاتها.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يبدأ جولة خارجية، الخميس، تستمر أسبوعاً وتضم مصر وآسيا، كما تشمل المشاركة في قمة المناخ يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني.

في حين قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن بايدن سيبحث قضايا حقوق الإنسان مع الرئيس المصري في اجتماع خلال مؤتمر كوب27.

تحميل المزيد