البحث عن رحلات جوية لبريطانيا يتضاعف 40% بعد وفاة الملكة إليزابيث.. وارتفاع بحجوزات الطيران إلى لندن

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/10 الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/10 الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش
صورة للملكة إليزابيث الراحلة في مطار أبردين باسكتلندا / رويترز

شهدت حجوزات رحلات الطيران إلى العاصمة البريطانية لندن ارتفاعاً ملحوظاً، منذ إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية قبل يومين، بينما زادت عمليات البحث عن رحلات جوية متجهة إلى لندن بنسبة كبيرة.

وقالت شركة هوبر للسفريات والسياحة، الجمعة 9 سبتمبر/أيلول 2022، إن عمليات البحث عن رحلات الطيران من جميع أنحاء العالم إلى مطارات لندن ارتفعت بنسبة 40% مقارنة باليوم السابق، لتقفز بنسبة 41% مقارنة بثلاث ساعات قبل إعلان وفاة الملكة.

وفي ساعة الإعلان عن وفاة الملكة شهدت عمليات البحث عن رحلات الطيران المتجهة إلى لندن من الولايات المتحدة ارتفاعاً بنسبة 49%، مقارنة باليوم السابق، وفقاً لما ذكرته الشركة. 

يأتي ذلك في وقت يتراجع فيه الجنيه الإسترليني أمام الدولار، ما يجعل بريطانيا وجهة سياحية جذابة للمسافرين القادمين من الولايات المتحدة. 

ومساء الخميس 8 سبتمبر/أيلول، أعلن قصر باكنغهام، وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً، وذلك بعد ساعات من إعلان القصر الملكي البريطاني عن تدهور الحالة الصحية للملكة إليزابيث.

والجمعة، أعلن القصر الملكي أن تشارلز الثالث، نجل إليزابيث الراحلة، سيتم تنصيبه كملك رسمياً، صباح السبت 10 سبتمبر/أيلول، من قِبَل مجلس الولاية الذي سيُعقد في قصر سانت جيمس بالعاصمة لندن.

الملك تشارلز/ رويترز
الملك تشارلز/ رويترز

وتسلّم الملك تشارلز الثالث العرش من والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، بمجرد رحيلها، الخميس 8 سبتمبر/أيلول، بعد 70 عاماً من تقلده لقب ولي العهد ووريث العرش وهو بانتظار هذه اللحظة.

تحميل المزيد