وقف والسكين برقبته ونطق الشهادة! جريمة قتل في المسجد خلال خطبة الجمعة تثير غضب المصريين

عربي بوست
تم النشر: 2022/09/10 الساعة 14:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/09/10 الساعة 14:06 بتوقيت غرينتش
الشرطة المصرية/ GettyImages

أثارت جريمة قتل داخل مسجد في محافظة الدقهلية في مصر خلال خطبة الجمعة، 9 سبتمبر/أيلول 2022، ردود فعل غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، في حين قالت مواقع محلية إن المتهم تربّص بالضحية وتبعه إلى المسجد، قبل أن يطعنه بسلاح أبيض.

وقال موقع "المصري اليوم"، إن المتهم صابر فرج عبد السلام (33 عاماً)، هاجم الشربيني عوض المتولي الخواجة (48 عاماً) بسلاح أبيض داخل المسجد، ما تسبب فى جرح ذبحي بالرقبة، ما أسفر عن مقتل الرجل على الفور.

الجريمة وقعت داخل المسجد الكبير بقرية ميت السودان بمحافظة الدقهلية، حينما كان الضحية متوجهاً لصلاة الجمعة، وحين وصوله إلى الصف الأول في المسجد، كان المتهم في الصفوف الأخيرة يترقبه.

حسب "المصري اليوم" فإن المتهم ظل يتحرك نحو الأمام خلال انشغال المصلين بالصلاة حتى أصبح خلف المجني عليه مباشرة، وأثناء قيامه من السجود نحره بسكين، مما أحدث فوضى داخل المسجد وتوقفت الصلاة، "بينما حاول إمام المسجد الكفيف إعادة المصلين إلى الصلاة، لعدم علمه بما يحدث".

ونقل الموقع عن شهود عيان، أن المجني عليه وقف والسكين ما زال برقبته، وهو ينطق الشهادة، بينما حاول البعض إنقاذه بإخراجه من المسجد، وتم نقله إلى المستشفى، لكنه تُوفى فى الطريق.

في الوقت ذاته، تحفّظ أهل القرية على المتهم لحين وصول الشرطة، والتي قبضت عليه وأحالته إلى التحقيقات التي لا تزال مستمرة.

في السياق، انتقل فريق من النيابة العامة إلى المسجد لمعاينة مسرح الجريمة، في وقت متزامن من قدوم الأدلة الجنائية للمكان، بينما قررت النيابة العامة ندب الطبيب الشرعى لتشريح جثمان المجنى عليه، وبيان أسباب الوفاة.

ملابسات جريمة القتل

بينما أشارت وسائل إعلام مصرية إلى وجود خلافات شخصية بين المتهم والضحية، كشفت مراسلة برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب، نقلاً عن أهالي القرية أن "المتهم بعدما نقل رفات أبيه من قبر لقبر مسّه جن، ومنذ سنتين تحديداً، وكان وقتها ترزي (خياط)، لكن دلوقتي بقى عاطل".

وأضافت المراسلة: "وبسبب الجن ده بدأ يعمل تصرفات مختلفة ويبقى عصبي يكتب كتابات غريبة على الحيطة مثل (النفس بالنفس، كلكوا متراقبين، البادي أظلم)".

لكن تحقيقات النيابة العامة لا تزال غير مكتملة، ولم تعلن نتائجها بعد، مما يثير الشكوك حول دوافع القتل بهذه الطريقة وداخل المسجد، في حادثة نادرة بمصر.

وأثارت الحادثة تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر مصريون عن صدمتهم من تفاصيل الجريمة التي تسبب بوقف صلاة الجمعة وهرج داخل المسجد.

في حين عبر آخرون عن تزايد جرائم القتل في محافظة الدقهلية على وجه الخصوص.

تحميل المزيد