معركة بالتغريدات بين علاء مبارك ومصطفى بكري.. نجل الرئيس الأسبق: “أستاذ بكري انت طلعت قليل الأصل”!

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/16 الساعة 22:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/16 الساعة 22:13 بتوقيت غرينتش
علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق مبارك- رويترز

اشتبك كل من علاء مبارك ومصطفى بكري في تغريدات على تويتر، الثلاثاء 16 أغسطس/آب 2022، بعد هجوم لبكري على رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بسبب احتراق إحدى الكنائس في مصر.

مصطفى بكري وجه رسالة على تويتر إلى علاء مبارك قال له فيها: "‏إلى علاء مبارك.. أختار معاركي بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتي في عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس وأعرف الأسباب جيداً، وأعذرك، ربنا يهديك".

علاء مبارك يهاجم مصطفى بكري 

لكن لم تمر عدة دقائق على كتابة بكري هذه التغريدة، حتى انبرى علاء مبارك للرد على منشور بكري، حيث قال في رده: "‏‎أستاذ مصطفى.. البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده انت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه، في وقت البلد كلها حضرت للعزاء! حتى فى واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل. تحياتي".

جدير بالذكر أن الصحفي المصري مصطفى بكري هاجم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بتغريدة قال فيها: "‏ماذا يريد نجيب ساويرس، ولماذا يسعى دوماً إلى إشعال الفتنة في الوطن، بينما الجميع في حالة حزن على ضحايا حريق الكنيسة من أهلنا وأطفالنا، يخرج علينا نجيب ساويرس ليقول إنه لن يتقبل العزاء إلا بعد معرفة الفاعل!".

تغريدة مثيرة لساويرس

كانت تغريدة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الإثنين 15 أغسطس/آب 2022، بشأن الحريق الذي اندلع في كنيسة "أبو سيفين" بمحافظة الجيزة في مصر، قد أثارت  جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما عبّر عن رفضه كتابة تعزية قبل معرفة تفاصيل الحادث.

لفت الملياردير المصري إلى أنه في صعيد مصر "لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل".

كما أضاف بالقول: "الله هو المنتقم! هو الذي سيأتي بحق الضحايا.. عزائي لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين".

تغريدة تصنع "فتنة"

تغريدة ساويرس أثارت جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين اعتبرها البعض تصنع "فتنة"، بينما تساءل آخرون عن الصفة الدستورية لنجيب ساويرس.

في السياق ذاته، استنكر ناشطون تلميحات ساويرس، مقارنة بالتئام جميع الشخصيات الدينية والفنية البارزة في البلاد على الصلاة لأجل الضحايا والتبرع لذويهم.

مع ذلك أيد البعض ما جاء في تغريدة ساويرس، حيث قال أحد الحسابات ويدعى "العراب"، إن ساويرس "على حق. لا بد من الكشف عن السبب الحقيقي لاشتعال كنيسة أبو سيفين، وبلاش حكاية الماس الكهربائي، وبلاش حكاية الإسلاميين..".

"قد يكون يعلم شيئاً لا نعلمه"!

من جانب آخر، علق الإعلامي المصري عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على ما صرح به الملياردير المصري، مشيراً إلى أنه يقدِّر غضب ساويرس، مستدركاً أن الأخير تفوه بكلام "يصعب فهمه، ويبدو أنه غاضب لكن لديه انطباعات أخرى".

أضاف: "قد يكون يعلم شيئاً لا نعلمه. يجب أن ننتظر نتائج التحقيقات حتى نعرف ما حدث، لكن الرواية المتداولة تشير إلى أن حادثاً وقع. فهل ساويرس لديه معلومات أخرى؟".

جدير بالذكر أنه وفي الأحد 14 أغسطس/آب2022 اندلع حريق في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة المصرية، أسفر عن مقتل 41 شخصاً، وإصابة العشرات.

من جانب آخر، نفى مصدران لوكالة رويترز أن يكون الحريق الذي شبّ في الكنيسة وأدى إلى مقتل العشرات، عملاً إرهابياً. 

أوضح المصدران أن الحريق الذي اشتعل نتيجة ماس كهربائي بمولد الكهرباء الخاص بالكنيسة، أدى إلى تدافع بين المصلين الذين بلغ عددهم أكثر من خمسة آلاف.

تحميل المزيد