ماس كهربائي يشعل النار مجدداً في كنيسة مصرية.. السلطات تسيطر على الحريق وتجري حصر الخسائر والتلفيات

عربي بوست
تم النشر: 2022/08/16 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/08/16 الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش
علم مصر - تعبيرية / رويترز

قالت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء 16 أغسطس/آب 2022، إن أجهزة الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على حريق اندلع في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، إثر ماس كهربائي بالدور الأرضي بالكنيسة، دون أن يسفر عن إصابات.

ونقلت صحيفة البلد المحلية عن مصدر كنسي -لم تسمّه- أنه جرت السيطرة على حريق الكنيسة، بينما يواصلون حصر الخسائر والتلفيات التي نجمت عن الحادث، ولم يذكر وقوع إصابات بشرية.

كانت الأجهزة الأمنية بالمنيا تلقت إخطاراً من قسم شرطة المنيا الجديدة، باشتعال النيران في كنيسة الأنبا بيشوي، والتي تقع في الحي السادس بالمنيا الجديدة، وكانت تخلو من أي صلوات.

وتمكنت فرق الحماية المدنية من إخماد الحريق، بينما كانت سيارات الإسعاف قد هرعت إلى موقع الحادث أيضاً.

بدوره، توجه محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي إلى موقع حريق الكنيسة، بعدما تمت السيطرة على الحريق، ومن المتوقع فتح تحقيق للكشف عن ملابسات وتداعيات الحادث، حسب صحيفة البلد.

من جانب آخر، نقلت صحيفة المصري اليوم عن مصدر أمنى قوله: "أُبلغت الأجهزة الأمنية من مسؤولي كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا، بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة". 

وأضاف: "تبين أن الحريق نشب بسقف القاعة (غير مستخدمة)، وبسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائى، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية".

بينما نقلت صحيفة الدستور عن الأنبا مكاريوس، أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمنيا، أنه لا توجد إصابات بحريق كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة. 

وأشار أسقف المنيا، في تصريحات للصحيفة، إلى أنه "لم يتم تحديد حجم الخسائر الناجمة عن الحريق، لافتاً إلى أن التحقيق جارٍ في سبب نشوب الحريق".

يشار إلى أن حريقاً اندلع في كنيسة "أبو سيفين" بمحافظة الجيزة بمصر، الأحد 14 أغسطس/آب، وخلف 41 قتيلاً من بينهم كاهن الكنيسة القمص عبد المسيح، فضلاً عن إصابة العشرات.

تحميل المزيد