زوجها حاول طمأنتها قبل وفاتها! فيديو “صعب” للحظات الأخيرة لسيدة نمساوية قتلتها سمكة قرش في مصر

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/05 الساعة 21:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/05 الساعة 22:15 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لسياح في مدينة الغردقة المصرية/Shutterstock

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 5 يوليو/تموز 2022 مقطع فيديو لمجموعة من السائحين وهم يرصدون اللحظات الأخيرة التي سبقت مصرع السيدة النمساوية  عن طريق أحد أسماك القرش في مصر منذ أيام.

حيث تضمن الفيديو، كيف كان السياح يحاولون إنقاذ السيدة وهي تواجه الموت، لكنهم فشلوا بعدما استطاع سمك القرش التهام ساق وقدم السيدة الستينية؛ ما حول المنطقة في المياه إلى بقعة دم كبيرة.

زوج السيدة النمساوية يطمئن المرافقين 

في مقطع الفيديو نفسه الذي لاقى رواجاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، ظهر زوج السيدة النمساوية، وهو يحاول طمأنة نفسه وكذلك المرافقين له، ويقول لهم بكل ثقة "إنها زوجتي"، وإنها وفق ما تضمنه الفيديو، حسب كلام الزوج، قادرة على تجاوز  الموقف والوصول إلى الشاطئ بسرعة ودون أزمة، لكن سمك القرش أجهز على السيدة وتسبب في وفاتها.

جدير بالذكر أن سائحة نمساوية لقيت حتفها في حادث مأساوي بمدينة الغردقة المصرية، الجمعة الأول من يوليو/تموز 2022، بعد أن هاجمتها سمكة قرش خلال ممارستها السباحة في مياه البحر الأحمر متسببةً لها في إصابات بيدها ورجلها.

السيدة النمساوية البالغة من العمر 68 عاماً، وهي مقيمة في مصر ومتزوجة من مواطن مصري، توفيت متأثرة بإصابتها بالرعب والصدمة بعد أن هاجمتها سمكة القرش، وحاول الأطباء مراراً إنعاش قلبها لكن دون جدوى.

وكالة "نوفوستي" نقلت عن القنصلية الروسية في الغردقة قائلة: "تعرضت السائحة لهجوم من سمكة قرش في منطقة سهل حشيش، وعضّت سمكة القرش ذراع وساق المرأة". وأكدت القنصلية أن المرأة ليست من مواطني روسيا.

فيما تناقلت وسائل إعلام أجنبية ورواد مواقع التواصل فيديو للحظة مهاجمة القرش للسيدة، فيما وقف الحاضرون يراقبون الحادثة عن بُعد ويحاولون إلهاء القرش وتشتيت انتباهه بعدما هرعوا للخروج من البحر.

على خلفية الحادث، تم منع السباحة والغوص وصيد الأسماك في منطقة الحادثة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الجمعة.

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقع فيها حادثة مشابهة في مصر، ففي وقت سابق هاجمت سمكة قرش 3 أشخاص بينهم سائحان بشواطئ البحر الأحمر جنوب سيناء.

فيما ذكرت وزارة البيئة أن ثلاثة أشخاص تعرضوا لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالقرب من منطقة غوص "الشارك ريف" بمحمية رأس محمد، ما نتج عنه حدوث إصابات لهم.

تحميل المزيد