القوات الإسرائيلية تروع أهالي “الشيخ جراح”.. اقتحمت منازل وحطمت الأثاث واعتقلت عدداً من الفلسطينيين

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/06 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/06 الساعة 19:17 بتوقيت غرينتش
اعتداء مستوطنون إسرائيليون على موائد إفطار رمضانية في حيّ "الشيخ جراح" (أرشيف)- الاناضول

روَّعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أهالي حي "الشيخ جراح "، مساء الخميس 6 مايو/أيار 2021، بعد أن اقتحمت منزل عائلة "الكرد" الفلسطينية المهدد بالإخلاء لصالح المستوطنين، في الحي الواقع بالقدس المحتلة، بعد الإفطار وحطمت أثاثه.

إذ ذكر شهود عيان أن قوات الأمن اعتدت كذلك على أهالي الحي، واعتقلت أيضاً عدداً (غير محدد) من المعتصمين في الحي احتجاجاً على إخلاء منازل فلسطينيين لصالح المستوطنين، بحسب الشهود.

اعتداء على موائد إفطار 

قبل ذلك بفترة وجيزة، اعتدى مستوطنون إسرائيليون على موائد إفطار رمضانية نُصبت في الحي، تضامناً مع المنازل الفلسطينية المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين.

حيث أفاد شهود عيان بأن مستوطنين رشوا غاز الفلفل على الصائمين بالتزامن مع موعد الإفطار. وذكروا أن الفلسطينيين الموجودين بالمكان تصدوا لاعتداءات المستوطنين، قبل أن تندلع مواجهات بينهم وبين قوات إسرائيلية شاركت في تلك الاعتداءات.

إذ أظهر مقطع متداول بمنصات التواصل الاجتماعي، بدء المستوطنين بالاعتداءات، ليردَّ المقدسيون بالدفاع عن أنفسهم.

إغلاق حي "الشيخ جراح"

في السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مداخل حي "الشيخ جراح"؛ لمنع توافد المتضامنين مع السكان المهددين بالتهجير، بحسب شهود عيان.

فيما يسود منذ أيام، التوتر في الحي، عقب تهديد إسرائيل عدداً من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

 يُذكر أنه منذ عام 1972، يواجه أهالي الشيخ جراح مخططاً إسرائيلياً لتهجيرهم وبناء مستوطنة على أنقاض بيوتهم، بزعم أن الأرض التي بُنيت عليها منازلهم من طرف الحكومة الأردنية، كانت مؤجرة في السابق، قبل قيام دولة الاحتلال، لعائلات يهودية.

تحميل المزيد