“وقت للراحة والتعافي”.. الملك سلمان يصل إلى ساحل البحر الأحمر للاستجمام بعد وعكة صحية (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2020/08/13 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/08/13 الساعة 10:06 بتوقيت غرينتش
الملك سلمان لحظة خروجه من المشفى - وكالة الأنباء السعودية

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز (84 عاماً) إلى سواحل البحر الأحمر "للراحة والتعافي" بعد خضوعه لعملية استئصال للمرارة، وفق ما ذكرت، الخميس 13 أغسطس/آب 2020، وسائل إعلام رسمية.

وكالة الأنباء السعودية الرسمية أكدت في بيان أن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وصل إلى "نيوم" حيث سيمضي بعض الوقت للراحة والتعافي".

كما نقل التلفزيون الرسمي مشاهد يظهر فيها الملك السعودي واقفاً على سلم متحرك أثناء نزوله من الطائرة، ثم يصل بالسيارة إلى قصر ملكي في نيوم، وهي منطقة في شمال غرب المملكة. 

يُذكر أن هذه الصور والمشاهد هي الأولى للملك الذي غادر المستشفى قبل أسبوع بعدما أمضى فيه 10 أيام للخضوع لعملية استئصال للمرارة، بحسب وسائل إعلام رسمية.

فيما نشرت مواقع حكومية رسمية صوراً وتسجيل فيديو للملك في 30 يوليو/تموز 2020، وهو يغادر مستشفى الملك فيصل التخصّصي متّكئاً على عصاه، وإلى جانبه مسؤولون بينهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. 

كان العاهل السعودي (84 عاماً) قد أدخل المستشفى في 20 يوليو/تموز لإجراء بعض الفحوص عقب إصابته بالتهاب في المرارة، قبل استئصالها في وقت لاحق من ذلك الأسبوع.

ومنذ بداية الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كوفيد-19، أصبح من النادر ظهور الملك السعودي، أحد أقدم قادة المنطقة، في الأماكن العامة، لكنه استمر في ترؤس الاجتماعات الأسبوعية لمجلس الوزراء عن طريق الفيديو، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية. 

تحميل المزيد