فيديو لمحافظ نينوى يدهس أهالي ضحايا عبَّارة الموصل في العراق

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/22 الساعة 13:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/22 الساعة 17:50 بتوقيت غرينتش
A relative of one of the victims who died after an overloaded ferry sank in Tigris river near Mosul, cries during his funeral at Mosul cemetery, Iraq March 22, 2019. REUTERS/Ari Jalal

دهس موكب محافظ نينوى شمالي العراق، نوفل حمادي العاكوب، الجمعة 22 مارس/آذار 2019، اثنين من أقارب ضحايا عبّارة الموصل أثناء فراره من الأهالي الغاضبين في موقع الحادث، حسب شهود عيان.

وأوضح الشهود أنه لدى وصول موكب العاكوب إلى موقع حادث غرق العبَّارة في نهر دجلة بمدينة الموصل، هاجمه محتجون غاضبون من أهالي الضحايا بالحجارة، وهتافات تُندد بالتقصير.

إحالة محافظ نينوى للتحقيق

وأصدر مجلس محافظة نينوى شمالي العراق، الجمعة، مجموعة من القرارات ذات العلاقة بحادثة انقلاب العبارة في الجزيرة السياحية بغابات الموصل، في جلسته الطارئة لمناقشة حادثة غرق العبار.

وقرر مجلس محافظة نينوى، احالة المحافظ نوفل حمادي العاكوب الى التحقيق على خلفية الحادثة واعتداء رجال حمايته على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة في الموصل. 

وقال عضو المجلس خلف الحديدي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى المجلس، إن "مجلس المحافظة قرر خلال جلستىه الاستثنائية اليوم احالة محافظ نينوى نوفل العاكوب الى التحقيق على خلفية حادثة العبارة واعتداء حمايته على المواطنين الغاضبين بشأن الحادثة".

وأجبرت صيحات المحتجين الغاضبة العاكوب على الهرب من موقع الحادث، فحاول الخروج من الحشد، إلا أن موكب العاكوب دهس اثنين من أهالي ضحايا عبّارة الموصل المنكوبة، أثناء فراره هرباً من الأهالي الغاضبين، حسب الشهود.

وتراجعت شعبية محافظ الموصل في الآونة الأخيرة؛ بسبب انتقادات وُجِّهت له من قِبَل أوساط متعددة في المحافظة، ومسؤولين حكوميين، وجهات سياسية.

وكشفت تقارير إعلامية عراقية عن عزم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إرسال إقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب، إلى البرلمان للتصويت عليها يوم الأحد 24 مارس/آذار. .

ارتفاع حصيلة ضحايا عبّارة الموصل

وأعلن مجلس محافظة نينوى العراقية، الجمعة، وصول عدد ضحايا حادثة غرق عبّارة الموصل في نهر دجلة، الخميس، إلى 103 قتلى.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، حالة الحداد العام في البلاد، بعد مقتل عشرات المواطنين؛ على أثر غرق عبّارة الموصل كان على متنها أكثر من 200 شخص.

كما أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، الخميس، توقيف 9 عمال، على خلفية غرق عبّارة في نهر دجلة بالموصل شمالي البلاد.

وقال المجلس إن "محكمة تحقيق الموصل، قررت توقيف 9 من العمال المسؤولين عن العبارة، وأصدرت مذكرة قبض بحق مالكها ومالك الجزيرة، وأوعزت لجهات التحقيق بسرعة تنفيذها".

علامات:
تحميل المزيد