الوليد بن طلال يكشف عن معلومات جديدة لما كان يفعله محمد بن سلمان أثناء احتجازه بالريتز كارلتون

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/19 الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/19 الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش
الأمير السعودي الوليد بن طلال/ رويترز

ظهر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، الإثنين 18 مارس/آذار 2019، على شاشة قناة "روتانا خليجية" متحدثاً عن فترة اعتقاله في فندق "الريتز كارلتون"، متطرقاً بالحديث عن اغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

فترة اعتقال الوليد بن طلال في الريتز كارلتون

وقال الأمير السعودي، في حوار تلفزيوني مع برنامج "في الصورة"، إن "كل ما أشيع عن موضوع التعذيب افتراء والمعاملة في الريتز كانت 5 نجوم للجميع، وكل المحتجزين كانوا مقدرين ومحترمين لأبعد الحدود".

وأكد الوليد بن طلال أن أشخاصاً أتوا من الحكومة السعودية إلى الفندق تجاوز عددهم ثمانية أفراد، لإجراء محادثات لم يفصح عن تفاصيلها.

وبحسب الأمير السعودي، فقد كان محمد بن سلمان يتواصل معه بشكل أسبوعي خلال وجوده في الريتز.

وأكد الوليد بن طلال أنه لم يلتقِ بأي موقوف في الفندق، واصفاً المعاملة التي تلقاها خلال فترة احتجازه بأنها تفوق الخمس نجوم.

وأضاف: "كانت الوجبات الثلاث متوفرة يومياً، وصلت في آخر شهرين إلى إحضار ذبائح بشكل يومي".

وعاد الوليد بن طلال للتأكيد على أنه لا يزال يمتلك السيطرة الكاملة على جميع أملاكه، مؤكداً: "مفاهمتي مع الدولة أنا راضٍ عنها، ودولتي راضية عنها"، وذلك على الرغم من تأكيد الحكومة السعودية حصول تسوية بينها وبين الوليد.

الوليد يتحدث عن مقتل خاشقجي

واتهم الأمير الوليد بن طلال الغرب بتسييس قضية مقتل خاشقجي، مؤكداً أن الصحفي السعودي كان صديقاً له وعمل معه لمدة 5 سنوات، واصفاً ما حدث بالجريمة النكراء والكارثة التي يجب ألا تتكرر.

وأوضح أن "الإعلام الغربي خدم السعودية خدمة كبيرة"، مشيراً إلى أنه "كلما زادت اتهاماتهم توحد الشعب أكثر مع أميره محمد بن سلمان. ولو كان هناك انتخابات سعودية الآن محمد بن سلمان سيأخذ 99%".

وأكد الملياردير السعودي أن أزمة خاشقجي تسببت في "استفتاء ببلاش" على شعبية الأمير محمد بن سلمان.

وفي السياق ذاته، كشف الملياردير السعودي أن ‏له اتصالات مباشرة بأسرة خاشقجي، وقال: "أؤكد لكم أنهم راضون تماماً عن إجراءات المحاكمة، وتعامل القضاء السعودي المنصف معها".

تحميل المزيد