ترامب يُعلن «القضاء» على داعش في سوريا بشكل كامل

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/28 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/28 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
U.S. President Donald Trump introduces U.S. Army Bronze Star recipient Sgt. Sean Rogers after calling him onstage while addressing members of the military during a refueling stop at Elmendorf Air Force Base in Anchorage, Alaska, U.S., February 28, 2019. REUTERS/Leah Millis

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقوات الأمريكية، أن القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا استردَّت كل الأراضي التي كان يسيطر عليها ذات يومٍ تنظيم داعش في سوريا ، في تناقض مع رواية قائد قوات سوريا الديمقراطية المتحالفة مع واشنطن، والذي قال إن الأمر سيستغرق أسبوعاً آخر.

وقال دونالد ترامب للقوات في قاعدة إلميندورف-ريتشاردسون المشتركة، الخميس 28 فبراير/شباط 2019، خلال توقُّف للتزود بالوقود في ألاسكا: "سيطرنا للتو كما تعرفون، سمعتم عن 90 بالمئة ثم 92 بالمئة من الخلافة في سوريا. الآن سيطرنا على 100 بالمئة من الخلافة".

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، قال الخميس في مقطع فيديو وزعه المركز الإعلامي للقوات، إن قواته ستعلن "الانتصار الكامل" على تنظيم داعش في سوريا بعد أسبوع.

وكان كوباني يتحدث في الفيديو لمجموعة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة، بعد تحريرهم من قبضة التنظيم المتشدد في آخر جيوبه قرب الحدود العراقية. وقال: "نحن بعد أسبوع نعلن الانتصار الكامل على داعش".

ولم يتضح متى تم تصوير المقطع. وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الخميس 28 فبراير/شباط 2019، تحرير 24 من مقاتليها كانوا محتجزين لدى "الدولة الإسلامية".

تحميل المزيد