أول تعليق من الفنان طارق النهري على إدانته بالمؤبد

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/23 الساعة 20:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/23 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
الممثل طارق النهري - الشبكات الاجتماعية

عبر المخرج طارق النهري عن صدمته بحكم المؤبد الذي صدر ضده السبت، 23 فبراير/ شباط في قضية أحداث مجلس الوزراء.

وكتب النهري، عبر حسابه على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرني في مصيبتي".

أن لله وأن إليه راجعون اللهم أجيرنى فى مصيبتى

Gepostet von Tarek Elnahri am Samstag, 23. Februar 2019

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة الدائرة حكمها، اليوم السبت، ضد 10 متهمين بينهم النهري بالسجن المؤبد، في إعادة محاكمتهم بـ"أحداث مجلس الوزراء" وحرق المجمع العلمي.

كانت صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عام 2011، بالتزامن مع أحداث مجلس الوزراء، للفنان طارق النهري المحكوم عليه بالمؤبد، وهو يحمل سلاحاً نارياً "مسدس"، ويطلق النار متخذاً من شجرة ستاراً له.

طارق النهري

Gepostet von ‎أيد واحده للدفاع عن الشرعيه في حاله الإنقلاب العسكري على الرئيس المنتخب‎ am Montag, 22. Juli 2013

هذه الصورة وإضافة لأدلة أخرى، كانت سبباً في إدانته من محكمة جنايات الجيزة والتي عاقبته بالمؤبد في إعادة محاكمته على ذمة القضية.

الأدلة ضد "النهري" كانت متعددة، ارتكنت إليها المحكمة في قضائها بمعاقبته، ومنها أقوال شهود الإثبات والقائمين على التحريات في التحقيقات وأمام المحكمة، فضلاً عن أدلة أخرى منها مقاطع فيديو توثق الأحداث، والصورة المتداولة له أيضاً.

كانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، عاقبت الفنان طارق النهري، و9 آخرين بالسجن المؤبد، لإدانتهم بالاشتراك في أعمال العنف التي وقعت في محيط مجلس الوزراء، في ديسمبر 2011.

كما ألزمتهم المحكمة بدفع 17 مليوناً و684 ألفاً و801 جنيه قيمة ما أتلفوه، وعاقبت المحكمة متهمين حدث بالسجن 10 سنوات، وبرأت 21 متهماً آخرين، مما أُسند إليهم.

تحميل المزيد