فيديو: أمير قطر يقدم هدية «خاصة» لنظيره الكويتي

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/04 الساعة 14:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/04 الساعة 15:15 بتوقيت غرينتش

خلال زيارة أمير قطر للكويت، أهدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، قميص المنتخب القطري لكرة القدم، الفائز الأسبوع الماضي، ببطولة كأس آسيا التي احتضنتها الإمارات، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الياباني بـ3 أهداف مقابل هدف.

وفي الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، قال الشيخ تميم لأمير الكويت، في أثناء إهدائه القميص إلى الأمير الكويتي، الإثنين 4 فبراير/شباط 2019، إنها "هدية من عيالك اللاعبين.. كانوا دائماً يذكرون الشيخ الصباح، الذي كان دائماً يدعمنا بكلامه وتهنئته".. وردَّ الشيخ صباح: "نشوفكم في كأس العالم إن شاء الله".

كما طلب الشيخ تميم من أمير الكويت توقيعه على قميص العنابي الذي عليه تواقيع جميع اللاعبين، وقال له إنه سيتم عرضه في متحف قطر الوطني.

وكان الشيخ صباح هنأ أمير قطر بمناسبتين: فوز العنابي على نظيره الإماراتي برباعية نظيفة في نصف النهائي، وفوزه بلقب كأس آسيا بعد التغلب على اليابان في النهائي 3-1.

ويزور أمير قطر دولة الكويت على رأس وفد رسمي رفيع، في زيارة تستمر يوماً واحداً.

وذكرت تقارير إعلامية قطرية، أن أمير قطر أجرى مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكبار المسؤولين الكويتيين، تناولت الأزمة الخليجية والعلاقات الثنائية والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويقود أمير الكويت وساطة لحل الأزمة الخليجية التي بدأت في الخامس من يونيو/حزيران 2017، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، متهمةً إياها بتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

وكان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف الصباح، قد وجه دعوة إلى المنتخب القطري لزيارة البلاد.

وقال الاتحاد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر إن الصباح دعا المنتخب القطري لخوض مباراة ودية احتفالية أمام المنتخب الكويتي تزامناً مع الاحتفالات الوطنية في الكويت بعيد التحرير.

وأكد الاتحاد أن الدعوة تأتي احتفاءً  بفوز المنتخب القطري في بطولة كأس آسيا بتغلبه على المنتخب الياباني في المباراة النهائية التي أقيمت في الإمارات، مساء الجمعة 1 فبراير/شباط 2019.

تحميل المزيد