بعد فترة صمت، حسن نصر الله يرد على تل أبيب ويؤكد: قادرون على دخول شمال إسرائيل

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/26 الساعة 19:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/27 الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش
حزب الله درة التاج الإيراني

قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصرالله إنه كان من المفاجئ أن الإسرائيليين تأخروا في اكتشاف الأنفاق على الحدود بين البلدين، وأن الجماعة تملك القدرة على الدخول إلى شمال إسرائيل منذ سنوات.

وكان نصرالله في مقابلة مع قناة الميادين المؤيدة لحزب الله يتحدث للمرة الأولى عن "الأنفاق الهجومية" التي تم اكتشافها الشهر الماضي وقال أحد كبار المسؤولين في الأمم المتحدة إنها انتهكت الهدنة بين إسرائيل ولبنان.

وكشف مذيع قناة الميادين، الذي أجرى حواراً خاصاً مع الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، أن الحوار مسجل وليس حواراً مباشراً.

وقال غسان بن جدو، مذيع الميادين، إنه يجري حواراً مباشراً، مع الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، من مكان آمن في لبنان، مشيراً إلى أن هذا الحوار يفند الشائعات، التي أثارته وسائل الإعلام الإسرائيلية، والأخبار الكاذبة عن صحته.

وقال نصرالله إن عملية درع الشمال التي قامت بها قوات الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان من أجل القضاء على أنفاق حزب الله المزعومة فشلت.

وتابع نصرالله، نقر بوجود الأنفاق ولكننا غير ملزمين بالإعلان عن موعد بنائها لأننا نعتمد سياسة الغموض البناء، مضيفاً أن أحد الأنفاق يعود إلى 14 عاماً.

وأضاف نصرالله، أن هذا يدل على فشل إسرائيل الاستخباراتي خلال الأعوام الثلاثة عشر السابقة.

وأردف نصرالله، إننا نعلم أن إسرائيل تكذب عندما تقول إنها أنهت عملية درع الشمال، حيث إنها مازالت جارية حتى الآن.

وشدد الأمين العام لـ"حزب الله، على المستوطنين أن يتأكدوا من كلام قادتهم حول كشف كل الأنفاق على الحدود مع لبنان".

وأتم نصرالله، أحذر الإسرائيليين بضرورة الانتباه إلى أن نتنياهو قد يرتكب الأخطاء نتيجة طموحاته.

وحذر الأمين العام لـ"حزب الله" قائلاً، "أي اعتداء إسرائيلي حرباً أو اغتيالاً لعناصر الحزب في لبنان وحتى سوريا سنرد عليه".

تحميل المزيد