طيران الاحتلال يخرق جدار الصوت فوق بيروت تزامناً مع خطاب لنصر الله (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/08/06 الساعة 15:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/08/06 الساعة 15:18 بتوقيت غرينتش
طائرة من طراز إف 16 الأمريكية الصنع/رويترز، أرشيفية

اخترقت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الثلاثاء، 6 أغسطس/آب 2024 ، جدار الصوت فوق العاصمة اللبنانية مرتين على التوالي خلال دقائق، تزامنا مع بدء احتفال تأبيني لـ"حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية.

ويقيم "حزب الله" حفل تأبين للقيادي فؤاد شكر الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي في ضاحية بيروت الجنوبية، بمشاركة خطابية لأمينه العام حسن نصرالله.

وأفاد شهود عيان بتحليق الطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض فوق ضاحية بيروت الجنوبية ، محدثا خلال دقائق خَرْقًا قويا لجدار الصوت مرتين على التوالي، قال شهود عيان إنهم سَمِعوه في أرجاء العاصمة.

ولاحقا ، قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي اخترق جدار الصوت فوق بيروت وعدد من المناطق على دفعتين.

وطالما اختَرَقت الطائرات الحربية الإسرائيلية في الأيام الماضية جدار الصوت فوق بيروت ومناطق جنوب لبنان، غير أنَّ الخرق يأتي هذه المرة متزامنا مع كلمة نصر الله، وترقب إسرائيل ردود فعل انتقامية من إيران "وحزب الله" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران الأربعاء، وشكر في بيروت، الثلاثاء.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي القصف اليومي عبر "الخط الأزرق" الفاصل ، أسفر عن مئات القتلى والجرحى ، معظمهم في الجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطيني ، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

تحميل المزيد