المقاومة تعلن عن عمليات نوعية بغزة.. والاحتلال يقر بإصابة 13 جندياً في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/26 الساعة 13:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/26 الساعة 13:32 بتوقيت غرينتش
جنود من جيش الاحتلال في قطاع غزة / الأناضول

تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 26 يوليو 2024، إذ فجرت عبوات في قوة مشاة وتجمعات لجنود الاحتلال في مناطق مختلفة في قطاع غزة، في حين أقر جيش الاحتلال بإصابة13 جندياً في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيانات منفصلة لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على تطبيق تليغرام، قالت: إنها دمرت "دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا 4، حولهما عدد من الجنود، بعبوتي شواظ في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة".

وأضافت القسام:" إن مقاتليها فجروا عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة مشاة صهيونية، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح في حي تل الهوا".

وفي بيان آخر، أوضحت الكتائب:" تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني يعتلي إحدى الآليات المتوغلة في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة".

استهدف تجمعات للاحتلال

بدورها، قالت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت "بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني على طول خط الإمداد في محور نتساريم، جنوب غزة".

وتتواصل الاشتباكات بين عناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور توغله، في الوقت الذي تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من القطاع مسفرة عن سقوط قتلى وجرحى.

من جانبه، أقر جيش الاحتلال بإصابة 13 جندياً إسرائيلياً في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

تحميل المزيد