إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار قرب نابلس.. وشهيد برصاص الاحتلال بالبيرة

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/16 الساعة 06:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/16 الساعة 06:45 بتوقيت غرينتش
عملية إطلاق نار قرب نابلس/ القناة 12 الإسرائيلية

أصيب 3 مستوطنين بعملية إطلاق النار، الثلاثاء 16 يوليو/تموز 2024، بالقرب من مستوطنة "شافي شومرون" شمال غرب نابلس، فيما استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن الإسرائيليين الثلاثة أصيبوا بجروح ما بين الطفيفة والمتوسطة، بعد إطلاق النار على مركبة إسرائيلية عند مفترق رامين.

وعقب عملية إطلاق النار، أغلقت قوات الاحتلال حاجز دير شرف غرب نابلس بشكل كامل، وأعلنت حالة الاستنفار، فيما قامت قوات كبيرة بتمشيط المكان بحثاً عن المنفذ.

الصحيفة أشارت إلى أن قوات الاحتلال نشرت الحواجز على الطرقات في مكان الحادث، وبدأت بعمليات بحث واسعة في قرية رامين المجاورة، مستخدمة فيها طائرات بدون طيار.

فيما أشار الإسعاف الإسرائيلي إلى أن المصابين الثلاثة أخبروهم بأنه تم إطلاق النار على مركبتهم، وقد أصيبوا بجروح نتيجة تطاير شظايا الزجاج عليهم.

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في البيرة

إلى ذلك،  استشهد شاب، الثلاثاء 16 يوليو/تموز 2024، برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مدينة البيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية، بأن الشاب أحمد رمزي عبد سلطان (20 عاما) استشهد بعد إصابته بالرصاص الحي عند دوار البالوع شمال مدينة البيرة خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المدينة.

كما أشارت المصادر، إلى أن الاحتلال احتجز الشباب عدة ساعات قبل أن تسلمه إلى طواقم الإسعاف التي نقلته إلى مجمع فلسطين الطبي.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد جيش الاحتلال ومستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى استشهاد 575 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و350، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن دولة الاحتلال بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 127 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

تحميل المزيد