مقتل عسكري بهجوم إسرائيلي بدمشق.. وجيش الاحتلال يعلن قصف أهداف تابعة لـ”منظومة الدفاع الجوي السورية”

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/14 الساعة 08:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/14 الساعة 08:37 بتوقيت غرينتش
قصف إسرائيلي سابق على دمشق - صورة أرشيفية - رويترز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 14 يوليو/تموز 2024، أنه قصف مقر قيادة لجيش النظام السوري وأهدافًا تابعة لمنظومة الدفاع الجوي السورية، ردًا على إطلاق طائرتين مسيرتين تجاه إيلات.

جيش الاحتلال قال في بيان نشره على منصة (إكس)، إنه "أغار على مقر قيادة وبنية تحتية عسكرية للجيش السوري".

كما أضاف أنه "تمت مهاجمة أهداف تستخدمها أنظمة الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري".

فيما زعم جيش الاحتلال أن الهجوم "جاء في أعقاب اعتراض مسيرتين كانتا قد أطلقتا من الأراضي السورية نحو منطقة شمال إيلات يوم أمس (السبت)".

النظام السوري يعلن مقتل عسكري

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية "سانا": "استشهد عسكري وأصيب 3 آخرون جراء عدوان جوي إسرائيلي وقع فجرًا واستهدف عددًا من مواقعنا العسكرية في المنطقة الجنوبية وأحد الأبنية السكنية في منطقة كفر سوسة بمدينة دمشق".

ونقلت عن مصدر عسكري لم تسمّه قوله: "العدوان انطلق من اتجاه الجولان السوري المحتل، فيما تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدو رغم كثافتها وأسقطت عددًا غير قليل منها".

والسبت، قال جيش الاحتلال في بيان إن صفارات الإنذار دوت في منطقة صناعية شمال إيلات على ساحل البحر الأحمر بعد اعتراض هدفين جويين مشبوهين كانا في طريقهما نحو الأراضي الإسرائيلية من جهة الشرق، دون مزيد من التفاصيل.

ونادرًا ما يرصد جيش الاحتلال إطلاق صواريخ من الأراضي السورية نحو هضبة الجولان، لكن "حزب الله" في جنوب لبنان، أعلن في أكثر من مناسبة، استهداف عدد من الأهداف الإسرائيلية في الهضبة المحتلة.

تحميل المزيد