عشرات الشهداء بمجزرة مروّعة للاحتلال.. طائراته قصفت خيام النازحين بمنطقة المواصي في خان يونس 

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/13 الساعة 08:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/13 الساعة 10:14 بتوقيت غرينتش
الاحتلال يرتكب مجزرة ضد النازحين الفلسطينيين في المواصي/رويترز

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، السبت 13 يوليو/تموز، جراء مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

حيث شنت طائرات الاحتلال الحربية، سلسلة غارات عنيفة على منطقة "دوار النص" في المواصي التي تؤوي مئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين.

بحسب مصادر محلية، فإن عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات الميدانية المحيطة، تجاوز الـ120 شهيداً.

استشهاد وإصابة عدد من عناصر الدفاع المدني

من جانبه، أعلن الدفاع المدني بغزة، استشهاد أحد ضباطه وإصابة 8 آخرين في المجزرة.

حيث أوضح استشهاد العقيد محمد أسامة حمد نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني.

كما أشار إلى إصابة 8 عناصر آخرين، وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة، أثناء محاولتهم إنقاذ الجرحى من مبنى سكني استهدفته طائرات الاحتلال في منطقة المواصي.

ونوه إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت هذا المبنى مرة أخرى أثناء عمل طواقم الدفاع المدني فيه ومحاولتهم إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء.

من جانبه، قال مكتب الإعلام الحكومي، إن الاحتلال قصف مخيمات النازحين في منطقة النص بخان يونس، ما أسفر بحصيلة أولية عن استشهاد وإصابة أكثر من 100 فلسطيني، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني.

حيث أفاد في بيان، بأن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف.

وتابع بأن المجزرة تأتي بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

كما جاءت المجزرة، بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع، بحسب البيان.

تحميل المزيد