القسام تستهدف 4 دبابات وتدمر جرافتين إسرائيليتين بغزة.. أعلنت تفجير عبوة ناسفة بجنود الاحتلال بتل الهوا

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/09 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/09 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش
القسام تستهدف آليات الاحتلال في قطاع غزة(أرشيفية)/ الأناضول

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2024، استهداف عدد من آليات الاحتلال في حيي تل الهوا والشجاعية بغزة، مشيرة إلى أنها فجّرت عبوة ناسفة بمجموعة من الجنود غربي المدينة.

حيث قالت كتائب القسام، إنها استهدفت 4 دبابات من نوع "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي غزة.

أما في منطقة تل الهوا غربي المدينة، فقد قالت كتائب القسام إنها فجّرت حقل ألغام بجرافتين عسكريتين من نوع "D9″، ما أدى لاحتراقهما بشكل كامل بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غربي حي تل الهوا.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام، تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال، مشيرة إلى أنها أوقعتهم بين قتيل وجريح قرب برج الرياض غربي حي تل الهوا بمدينة غزة.

والاثنين، أعلنت كتائب القسام مجموعة من العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في تل الهوا التي تشهد توغلاً جديداً منذ صباح أمس.

الاحتلال يترك آلية عسكرية مدمرة بالشجاعية

في سياق متصل، نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لبقايا ناقلة جند إسرائيلية محترقة في شارع بغداد وسط حي الشجاعية.

بحسب مصادر محلية، فإنه تم تدمير ناقلة الجند قبل أيام نتيجة استهدافها بقذيفة مضادة للدروع.

وتشن دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر حرباً مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126,000 شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10,000 مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

تحميل المزيد