40 شهيداً بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.. وقوات الاحتلال تقتحم المقر الرئيسي لـ”الأونروا” بغزة

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/08 الساعة 11:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/08 الساعة 14:14 بتوقيت غرينتش
قصف إسرائيلي على مدينة غزة/رويترز

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 38,193 شهيداً، إضافة إلى 87,903 مصابين، فيما اقتحمت قوات الاحتلال المقر الرئيس لوكالة الأونروا وسط مدينة غزة.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت، في بيان مقتضب، الإثنين 8 يوليو/تموز 2024، إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 40 شهيداً، و75 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، فلا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ميدانياً، بحسب مصادر محلية، فإن جميع مستشفيات مدينة غزة أصبحت خارج الخدمة، بعد إخلاء المستشفى المعمداني.

حيث تنقل طواقم الإسعاف جرحى الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة، إلى مستشفيات محافظة شمال القطاع، بعدما طالب الاحتلال بإخلاء منطقتي التفاح والدرج، وتوغل آلياته في الشجاعية وتل الهوا ومنطقة الجامعات والمقر الرئيسي للأونروا.

ودوّت انفجارات ضخمة وقصف من الطيران الحربي والمدفعية الإسرائيلية الثقيلة، شرق ووسط مدينة غزة.

وحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت مبانٍ سكنية وطرقات ومنازل وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى في مناطق متفرقة.

فيما تعجز فرق الإنقاذ والإسعاف عن التحرك بالمدينة لإنقاذ المصابين وانتشال القتلى بسبب شدة القصف الإسرائيلي المتواصل.

قوات الاحتلال تقتحم المقر الرئيس لوكالة الأونروا

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مقر رئاسة "الأونروا" بعد تنفيذ سلسلة غارات عنيفة وإطلاق قنابل دخانية في محيطه، وما زالت متمركزة فيه.

حيث نقلت وكالة الأناضول عن مصادر، أن عشرات القناصة من الجنود الإسرائيليين اعتلوا بعض المباني المرتفعة في محيط مقر الأونروا.

فيما أعلن جيش الاحتلال في بيان، إنه بدأ الليلة الماضية عملية برية في مدينة غزة، بما في ذلك في مقر وكالة "الأونروا".

وقال في بيان: "باشرت قوات الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) تحت قيادة الفرقة 99، الليلة الماضية، حملة في مدينة غزة بما فيها في مقر الأونروا الذي يقع في المنطقة".

وزعم جيش الاحتلال أنه أطلق العملية "نظرًا لورود معلومات استخبارية عن وجود بنى معادية وعناصر من حماس والجهاد الإسلامي".

وتأتي العملية العسكرية بعد ساعات من إصدار جيش الاحتلال أوامر للفلسطينيين بإخلاء أحياء الشجاعية والتفاح والدرج شرق المدينة والنزوح إلى المناطق الغربية التي هاجمها فجرا.

ولم توسع قوات الاحتلال توغلها شرق مدينة غزة، لكنها نفذت غارات جوية ومدفعية عنيفة على حي التفاح استهدفت منازل مأهولة بالسكان.

وذكر جهاز الدفاع المدني في بيان، أن جيش الاحتلال استهدف منازل مأهولة في شارع يافا بحي التفاح ما أسفر عن مقتل وإصابة فلسطينيين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.

تحميل المزيد