القسام تعلن تنفيذ عدة عمليات بحي تل الهوا أوقعت قتلى للاحتلال.. وإعلام إسرائيلي يتحدث عن 4 أحداث أمنية صعبة بغزة

عربي بوست
تم النشر: 2024/07/08 الساعة 18:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/07/08 الساعة 19:23 بتوقيت غرينتش
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة/ رويترز

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الاثنين 8 يوليو/تموز 2024، تنفيذ عدة عمليات بحي تل الهوى بمدينة غزة أوقعت قتلى في الاحتلال، في حين تحدث إعلام إسرائيلي عن 4 أحداث أمنية صعبة في قطاع غزة.

وفي بيان صدر عن كتائب القسام قالت في أحد بياناتها: "تم استهداف قوات العدو المتموضعة في محور نتساريم (جنوب مدينة غزة)، بعدد من صواريخ الرجم".

وفي بيان ثان قالت القسام: "تمكن مجاهدونا من استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة (شواظ 3) على دوار الـ 17 غرب حي تل الهوى بمدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف جرافة صهيونية من نوع (D9) بعبوة "شواظ 3″ في شارع الرشيد غرب حي تل الهوى".

وفي بيان آخر، أوضحت القسام، "تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى غرب مدينة غزة"

وتابعت:" تمكن مجاهدو القسام أيضاً من تفجير عبوة "رعدية" مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 6 جنود في محور التقدم جنوب غرب حي تل الهوى بمدينة غزة وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

4 أحداث أمنية صعبة

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 4 أحداث أمنية "صعبة" تعرض لها الجيش الإسرائيلي الاثنين في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وأفادت قناة الجزيرة الفضائية، بهبوط مروحيات عسكرية إسرائيلية لفترات وجيزة على محور نتساريم يعتقد أنها لإجلاء مصابين، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 3 جنود أصيبوا بمعارك غزة ونُقلوا.

وفي وقت سابق الإثنين، قالت "سرايا القدس"، في بيان إن مقاتليها قصفوا "بالاشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى (الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، مقر قيادة عمليات العدو في موقع ناحل عوز (الإسرائيلي) العسكري برشقة صاروخية".

وفي بيان ثانٍ، قالت إن عناصرها فجروا "آليتين عسكريتين صهيونيتين بعبوات أرضية مزروعة مسبقًا في محور التقدم حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة".

كما ذكرت في بيان ثالث أن مقاتليها "قصفوا بقذائف الهاون تجمعات العدو الصهيوني في محور تل الهوى".

وتابعت: "قصفنا بقذائف الهاون مركزًا لقيادة العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم".

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إصابة جندي بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة شمالي القطاع، فيما قال الإعلام العبري إن الإصابة كانت "خلال إطلاق قذائف الهاون في محور نتساريم".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على منصة "إكس": "أصيب مسعف في الوحدة المتعددة الأبعاد (888) بجراح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

تحميل المزيد