عمليات تهريب مخدرات من سيناء لإسرائيل.. “واللا” العبري: تنقل بواسطة المُسَيَّرات وبحمولات مختلفة

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/30 الساعة 21:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/30 الساعة 21:53 بتوقيت غرينتش
معبر "نيتسانا" على طول الحدود الإسرائيلية مع شبه جزيرة سيناء المصرية/ رويترز

أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي، السبت 29 يونيو/حزيران 2024، بأنَّ عصابات تهريب المخدرات في سيناء على الحدود المصرية بدأت مؤخراً بتهريب أنواع مختلفة من المخدرات إلى إسرائيل باستخدام طائرات دون طيار.

ونقل الموقع عن مصدر أمني إسرائيلي قوله: "الأمر أشبه بإفراغ البحر بالملعقة في قطاع تصل حدوده إلى أكثر من 200 كيلومتر، فإذا لم يكن هناك تعاون مصري فسيبدأ بالمخدرات وينتقل إلى العمليات الإرهابية".

وفقاً لما نقله الموقع عن مصادر في وحدة "أوزبات أدوم"، المسؤولة عن الحدود الإسرائيلية المصرية حتى إيلات، قالت إنه في البداية كانت حالات فردية لتهريب المخدرات عبر المُسَيَّرات حيث كانت تمر من جانب إلى آخر، "ولكن الآن أصبحت الحالات الفردية ظاهرة أوسع بكثير".

المَصَادِر أوضحت أن معظم التقارير الواردة من الجنود تفيد بأن هذه الطائرات تم رصدها في منطقة جالوتس وجبل حريف وقادش برنيع وبئر ميلكا.

في السياق ذاته، أفاد مصدر مطلع آخر بأن: "هناك تقارير عديدة من المواطنين للجيش تفيد بأنهم يرون مُسَيَّرات كبيرة جِداً تمر من جانب إلى آخر، حيث يمكنها أن تحمل وزناً يصل إلى عشرات الكيلوغرامات من النوع الذي يستخدمه المزارعون في الرش، لكنهم في الواقع ينقلون صنوفاً مختلفة من المخدرات".

المصدر أضاف أيضاً أن الوحدة بدأت في استخدام وسائل مختلفة في الفضاء وكذلك الأسلحة المضادة للطائرات بدون طيار.

كما نقل الموقع عن مصادر أمنية قولها إن "التنظيمات الإجرامية من إسرائيل ومصر استنسخت الطريقة من التنظيمات الإجرامية في سوريا التي تقوم بتهريب أنواع مختلفة من المخدرات من سوريا، وأصبحت البلاد من أكبر مصدري المخدرات في العالم، برعاية نظام بشار الأسد، إلى الأردن والعراق، ومن هناك إلى العالم أجمع".

تحميل المزيد