“لن تجدوا سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا”.. كتائب القسام توجه رسالة إلى جيش الاحتلال (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/29 الساعة 06:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/29 الساعة 06:06 بتوقيت غرينتش
القسام تستهدف آليات الاحتلال في قطاع غزة(أرشيفية)/ الأناضول

بثت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، مشاهد مصورة بعنوان  "كمائن الموت" تتضمن مشاهد من كمائن سابقة أوقعت فيها جيش الاحتلال بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المشاهد أظهرت نماذج متعددة من الكمائن التي نفذتها القسام، ومنها كمين الشابورة المركب الذي نفذ منذ أسبوع واستهدفت فيه القسام دبابتي ميركافا وآليتين من نوع "إيتان" بقذائف "الياسين 105″، وأجهزت فيه على جنود للاحتلال من المسافة صفر في مخيم الشابورة برفح.

كما وثقت المقاطع تفجير دبابات وناقلات جند وجرافات وعمليات قنص ومشاهد بقايا أسلحة إسرائيلية وعتاد، تم الاستيلاء عليها عقب تنفيذ عدد من تلك الكمائن.

وفي نهاية المقطع المصور، ظهرت صورة أبو عبيدة الناطق باسم "كتائب القسام"، وكتبت بجواره عبارة "لن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا بعون الله".

وتزامن بث القسام هذا المقطع مع معارك ضارية تخوضها فصائل المقاومة مع جيش الاحتلال في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، وإعلانها تنفيذ عمليات مختلفة في الحي ومناطق أخرى بالقطاع، وتأكيد وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 4 جنود وإصابة 5 على الأقل في مواجهات الشجاعية.

وحتى الجمعة، أسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

تحميل المزيد