الاحتلال يحرق صالة المغادرين بمعبر رفح.. شهداء وجرحى بقصف متواصل على مناطق متفرقة من القطاع بثاني أيام العيد

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/17 الساعة 06:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/17 الساعة 06:34 بتوقيت غرينتش
نقل إصابات جراء قصف إسرائيلي في قطاع غزة/رويترز

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، استهداف مناطق متفرقة من القطاع، فيما أحرق صالة المغادرين بمعبر رفح.

وفق المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة بغزة، الأحد 16 يونيو/حزيران 2024، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37 ألفاً و337 شهيداً، و85 ألفاً و299 إصابة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفجر الإثنين 17 يونيو/حزيران 2024، استُشهد فلسطينيان وأصيب 13 آخرون، جراء قصف الاحتلال لمنزل في حي الزرقا شمال مدينة غزة.

كما أفادت مصادر ميدانية بأن ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة، استُشهدوا في قصف طيران الاحتلال الحربي لعائلة مقاط شرق بركة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

فيما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً بالقرب من الكراج الشرقي وسط رفح، تزامناً مع غارات وقصف مدفعي متواصل على المدينة جنوبي القطاع.

الاحتلال يحرق صالة المغادرين بمعبر رفح

والليلة الماضية، أفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه انتشلت شهيدين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غربي رفح، إثر قصف الاحتلال للمنطقة، كما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلاً بمحيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أحرقت صالة المغادرين في معبر رفح البري الذي أغلقته منذ أكثر من شهر بعد السيطرة عليه.

واستهدف القصف المدفعي، صباح الإثنين، شرق مخيم جباليا شمالي القطاع، ومنطقة المغراقة وشرق دير البلح وشمال مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن طائرات مُسيّرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار تجاه أراضٍ زراعية بمنطقة الحكر في دير البلح.

فيما نقلت وسائل إعلام محلية، عن نائب مدير مستشفى شهداء الأقصى، بأن الاحتلال قصف مناطق وسط قطاع غزة بشكل متواصل. مؤكداً: "نستقبل مزيداً من الجرحى، ونواجه صعوبة في التعامل مع المرضى والجرحى في ظل عدم وجود أماكن كافية لاستيعابهم".

تحميل المزيد