40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى.. الاحتلال اعتدى على المصلين، ومنع آخرين من الوصول إليه

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/16 الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/16 الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش
الفلسطينيون يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى/رويترز

أدى 40 ألف مصل، الأحد 16 يونيو/حزيران 2024، صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال والاعتداء على المصلين.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن قوات الاحتلال اعتدت صباح اليوم على المصلين، وهم في طريقهم إلى المسجد الأقصى، وأثناء خروجهم منه، ومنعت العشرات من الدخول لأداء صلاة العيد.

حيث اعتدت قوات الاحتلال على عدد من الفلسطينيين عند باب العامود، واعتدت كذلك على مصلين بالضرب في باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى، وذلك قبيل صلاة عيد الأضحى.

فيما أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة العيد، بسبب الإغلاق المشدد على المصلين، ومنع الآلاف من الدخول.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت في ساعات الصباح الباكر باحات المسجد الأقصى، ودققت في هويات المصلين المتواجدين بداخله، وعرقلت حركة المصلين، ومنعت عدداً كبيراً من الشبان من الدخول، ما دفعهم  إلى الصلاة  خارج أبوابه.

8 آلاف مصل في الحرم الإبراهيمي

أما في الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية، فقد أدى ثمانية آلاف مصل عيد الأضحى، في ظل التشديدات وعراقيل الاحتلال المفروضة على الحرم ومحيطه.

حيث قال مدير أوقاف الخليل إن الآلاف وصلوا إلى الحرم الإبراهيمي وساحاته الخارجية لأداة صلاة العيد، رغم تضييقات الاحتلال، بحسب "وفا".

كما أوضح أن قوات الاحتلال عززت من انتشارها في محيط الحرم، وعلى بواباته الرئيسية، والحواجز المنتشرة في محيطه، وقامت بالتدقيق في بطاقات المواطنين، وأخضعت عدداً منهم للتفتيش الجسدي.

تحميل المزيد