38 شهيداً بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.. آليات الاحتلال تهاجم مخيم الشابورة برفح وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة 

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/12 الساعة 12:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/12 الساعة 13:01 بتوقيت غرينتش
الاحتلال يشن قصفاً عنيفاً على رفح/رويترز

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 37 ألفاً و202 شهيد، إضافة إلى 84.932 مصاباً، فيما هاجمت آليات الاحتلال مخيم الشابورة وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت، في بيان مقتضب، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 38 شهيداً و100 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

في بيان آخر، حذرت وزارة الصحة من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة في محافظة غزة (شمال)؛ جراء إغلاق المعابر.

من مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة/ رويترز
من مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة/ رويترز

وزارة الصحة أوضحت في بيان أنه "في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسيطرته على المعابر، نحذر من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة في محافظة غزة".

كما نوهت بأن محطة الأكسجين بمحافظة غزة هي "المصدر الوحيد الذي يزود المرافق الصحية والمرضى المزمنين بالأكسجين"، مشيرة إلى أن "التوقف عن العمل أمر يعرض حياة العشرات من المرضى والجرحى للموت المحتم".

وذكرت أن عدم إدخال السولار لتشغيل المولد المغذي لثلاجات حفظ الأدوية ومحطة الأكسجين، يعرض "الأدوية داخل الثلاجات لخطر التلف".

إلى ذلك، طالبت وزارة الصحة "المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بإدخال الوقود اللازم لتشغيل المولدات ومحطة الأكسجين، فضلاً عن إدخال المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة".

آليات الاحتلال تهاجم مخيم الشابورة

في إطار متصل، شنَّ جيش الاحتلال هجمات عسكرية مكثفة على مخيم الشابورة في رفح، وسط اندلاع اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

بحسب وكالة الأناضول، فإن جيش الاحتلال بدأ منذ ساعات قليلة هجمات جوية ومدفعية مكثفة على مخيم الشابورة استهدف خلالها مربعاً سكنياً يضم عدداً كبيراً من المنازل.

كما طوّق جيش الاحتلال المخيم بشكل شبه كامل، بعد أن دفع بعشرات الآليات من منطقة محور فيلادلفيا باتجاه وسط رفح.

غارات إسرائيلية على رفح/رويترز
غارات إسرائيلية على رفح/رويترز

من جهتها قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت بقذائف الهاون النظامي "عيار 60" تجمعاً لآليات وجنود العدو الصهيوني المتوغلة في محيط مسجد السلام غرب مخيم الشابورة في رفح.

فيما أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم أنها فجَّرت ناقلة جند إسرائيلية في مخيم الشابورة، ما أدى لتدميرها جزئياً وإيقاع خسائر مؤكدة بمن كانوا في داخلها.

في سياق متصل، أظهرت معطيات جيش الاحتلال، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2024،، إصابة 10 جنود إسرائيليين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفق المعطيات على موقع جيش الاحتلال، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بلغ 3 آلاف و815 مقابل 3 آلاف و786 الثلاثاء.

فيما بلغ عدد الجنود القتلى 650 منذ بداية الحرب، بينهم 298 بالمعارك البرية، وفق جيش الاحتلال الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

تحميل المزيد