40 شهيداً بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية.. والاحتلال يعلن انتهاء عملياته وسط القطاع

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/11 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/11 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
الاحتلال يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة/ رويترز

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 37 ألفاً و164 شهيداً، إضافة إلى 84.832 مصاباً، فيما أعلن جيش الاحتلال انتهاء عملياته وسط قطاع غزة.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت، في بيان مقتضب، الثلاثاء 11 يونيو/حزيران 2024، إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيداً، و120 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

في سياق متصل، شنت طائرات الاحتلال غارة على بُعد أمتار قليلة من خيام النازحين على شاطئ البحر في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة/رويترز
قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة/رويترز

حيث قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ أرضاً فارغة ملاصقة لخيام النازحين على شاطئ بحر بلدة الزوايدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع غارات متفرقة تشنها المقاتلات والآليات العسكرية على مناطق متفرقة وسط القطاع ومدينة رفح (جنوب) ومدينة غزة.

في مدينة غزة، أكد جهاز الدفاع المدني "انتشال 8 شهداء جلهم من الأطفال، وعدد من الجرحى، من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور، بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي بحي الدرج وسط المدينة".

وأشار إلى "انتشال طواقم الدفاع المدني شهيداً وعدداً من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو علبة، وما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة".

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة التلباني في منطقة الخوالدة غرب بلدة الزوايدة، ما أسفر عن استشهاد 3 من عائلة واحدة.

وفي الجنوب، أوضحت المصادر أن "شهيدين وجريحاً سقطوا إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أرضاً زراعية غربي مدينة رفح".

الاحتلال يعلن انتهاء عملياته وسط القطاع

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال، الثلاثاء 11 يونيو/حزيران 2024، انتهاء عمليته العسكرية وسط قطاع غزة وذلك بعد نحو 6 أيام على انطلاقها.

حيث قال جيش الاحتلال في بيان: "أكملت قوات الفرقة 98 مهمتها وهجوم الفرقة المشتركة شرق دير البلح وشرق البريج فوق وتحت الأرض".

فيما زعم جيش الاحتلال أن الفرقة "قتلت 100 مسلح فلسطيني وعثرت على أسلحة ودمرت عشرات البنى التحتية المعادية".

الاحتلال ارتكب مجزرة في مخيم النصيرات/الأناضول
الاحتلال ارتكب مجزرة في مخيم النصيرات/الأناضول

وقال في البيان: "نفذت قوات الفرقة 98 بما فيها الفرق القتالية من جنود ألوية المظليين وكفير وشيفع ويلام، عمليات متنوعة ساهمت في نجاح عملية أرنون" في إشارة إلى استعادة 4 أسرى إسرائيليين من مخيم النصيرات، السبت.

والسبت، أعلن جيش الاحتلال أنه تمكن من استعادة 4 محتجزين في عملية خاصة بمخيم النصيرات، أسفرت عن استشهاد 274 فلسطينياً، وإصابة 698 آخرين في مجزرة جديدة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

كانت الفرقة 98 قد نفذت توغلات واسعة في قطاع غزة بما فيها داخل مستشفى الشفاء وبحي الزيتون بمدينة غزة، وفي جباليا (شمال) ومدينة خان يونس (جنوب).

يشار إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن دولة الاحتلال حرباً على غزة خلفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

تحميل المزيد