كتائب القسام تعرض مشاهد جديدة لمعدات قوة إسرائيلية وقعت بكمين سابق في بيت لاهيا (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/06/02 الساعة 20:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/06/03 الساعة 05:49 بتوقيت غرينتش
أجزاء من السيارتين الجيب الإسرائيليتين المستهدفتين/ من فيديو القسام

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مقطع فيديو يتضمن مشاهد لمخلفات من كمين سابق وقع في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي واستهدف قوات للاحتلال في منطقة الشافعي ببيت لاهيا، شمال غرب قطاع غزة.

القسام بثت في المشاهد أجزاء من الجيبين الإسرائيليين المستهدفين، وبندقية "إم 16" (M16)، وبعض الخوذ والعتاد الخاصة بجنود الاحتلال.

وتظهر  الأجزاء أن الهجوم على الجنود كان شرساً، وربما استخدمت فيه عبوات ناسفة شديدة الانفجار، نظراً للأجزاء المتطايرة من المركبات العسكرية، والمخلفات التي تركوها خلفهم.

ومنتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت كتائب القسام استهداف 5 جيبات عسكرية إسرائيلية حاولت التسلل إلى غرب بيت لاهيا، بقذائف "الياسين105".

القسام أكدت في ذلك الشهر أنه تم تدمير سيارتي جيب اثنتين إحداهما من نوع "وولف" والأخرى من نوع "ديفندر"، والإجهاز عليهما بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر.

كما أظهر الفيديو قلادة التعريف العسكرية لأحد جنود الاحتلال الذين وقعوا في الكمين، ولا يعرف مصيره إن كان من القتلى أم المصابين بجيش الاحتلال.

ومنذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، دأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال.

وخلال المقاطع المصورة أظهرت تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال على غرار الكمائن المحكمة، وعمليات القنص الدقيقة، واستهداف القوات والآليات الإسرائيلية بقذائف مضادة للأفراد والدروع، وغيرها.

تحميل المزيد