شبشب مقاتل القسام يتحول إلى موضة.. ناشطون يقدمون على شرائه وهذا اسم ماركته 

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/26 الساعة 19:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/26 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
مقاتلون من كتائب القسام في نفق بقطاع غزة، أرشيفية (القسام)

تحول الشبشب الذي كان يرتديه أحد مقاتلي كتائب القسام خلال سحبه جندياً إسرائيلياً مدججاً بالسلاح داخل أحد الأنفاق في غزة، إلى موضة، لا سيما بعد إقدام ناشطين على شراء نفس الماركة التي تبين أنها ماركة "نابولي" للأحذية وهي شركة فلسطينية بالخليل.

وبثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد 26 مايو/أيار 2024، مقطع فيديو يظهر جندياً إسرائيلياً ملقى على الأرض، ويقوم أحد مقاتلي القسام بسحبه داخل النفق، وذلك عقب كلمة أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، التي أعلن فيها عن أسر وقتل وجرح جنود إسرائيليين خلال عملية مركبة أمس السبت، شمالي قطاع غزة.

"شبشب نابولي"

وعقب نشر الفيديو أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسماً بعنوان "شبشب نابولي"، ليتحول إلى "ماركة مُسجّلة لدعس الأعداء"، كما وصفه مغردون والدعوة إلى شرائه.

صانع المحتوى الأردني الشهير أيمن عبلي احتفى بعملية "القسام" بشراء "شبشب" كالذي ظهر به مقاتل قسامي أسر جندياً إسرائيلياً أمس، في إشارة إلى الإمكانيات البسيطة التي يواجه بها المقاومون عتاد جيش الاحتلال.

الفيديو حقّق رواجاً كبيراً، لكنه اختفى من حساب "عبلي"، الذي قال إن منصة "إنستغرام" حذفته دون تنبيهه، لكن هذه الخطوة أدت إلى زيادة انتشار الفيديو بشكل أكبر.

أما الفنان المصري عمرو واكد فغرد على منصة إكس، متسائلاً: "منين في أوروبا ممكن أشتري شبشب نابولي يا جماعة؟".

وتأسست شركة نابولي لصناعة الأحذية عام 1989 في الخليل، أسسها الفلسطيني سلمان النتشة الذي كان يعمل في صناعة الأحذية منذ القدم، إذ تمكنت الشركة من فتح أسواق في الخارج لا سيما في الأردن والعراق والسعودية.

تحميل المزيد