الاحتلال يدمّر البنية التحتية في جنين.. آلياته جرّفت شوارع وهدمت مخبزاً بالمخيم (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/26 الساعة 07:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/26 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
جرافات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم جنين - أرشيفية - الأناضول

نفذ الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 26 مايو/أيار 2024، عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها، دمّر خلالها بنية تحتية ومتاجر، قبيل انسحابه منها، وذلك بعد أيام من عملية عسكرية أسفرت عن استشهاد 12 فلسطينياَ.

حيث اقتحمت أكثر من 30 آلية عسكرية للاحتلال مصحوبة بجرافات مدينة جنين من شوارع الناصرة وجنين نابلس، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات السكنية، قبل انسحابها.

الاحتلال يجرّف الشوارع ويهدم مخبزاَ

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من تدمير جرافة إسرائيلية لشوارع مخيم جنين وممتلكات خاصة، بما في ذلك مخبز.

وهذه العملية الواسعة الثانية لقوات الاحتلال في جنين خلال 5 أيام، إذ اقتحمت تلك القوات المدينة والمخيم قي 21 أيار/مايو الحالي، ونفذت عدواناَ استمر 40 ساعة أسفر عن استشهاد 12 فلسطينياً بينهم 4 أطفال وطبيب ومعلم.

وبالتزامن مع الحرب على غزة صعد جيش الاحتلال ومستوطنوه اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين بالضفة، ما أدى إجمالاً إلى استشهاد 518 فلسطينياً وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال نحو 8 آلاف و855، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلّفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أكثر من 116 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

تحميل المزيد