الاحتلال يستعرض دباباته أمام البوابة المصرية.. نشر فيديو يظهر اقتحامه لمعبر رفح الحدودي

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/07 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/07 الساعة 07:28 بتوقيت غرينتش
آليات الاحتلال داخل معبر رفح البري/رويترز

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 7 مايو/أيار 2024، مقاطع من اقتحامه لمعبر رفح الفلسطيني، مستعرضاً توغل آلياته داخل المعبر وتواجدها قرب البوابة المصرية.

التصوير الذي عرضه جيش الاحتلال أظهر تقدم دبابات إسرائيلية قرب البوابة المصرية لمعبر رفح.

آليات الاحتلال قرب البوابة المصرية لمعبر رفح

حيث يظهر مقطع الفيديو تقدم الآليات الإسرائيلية داخل معبر رفح من المنطقة الشرقية على الحدود مع مصر.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت، صباح الثلاثاء، سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح الفلسطيني على الحدود مع مصر.

دبابة إسرائيلية أمام البوابة المصرية لمعبر رفح/رويترز
دبابة إسرائيلية أمام البوابة المصرية لمعبر رفح/رويترز

لا تعليق مصري رسمي على اقتحام معبر رفح

ولم يصدر أي تعليق مصري رسمي بشأن اقتحام الاحتلال لمعبر رفح الفلسطيني على الحدود، إلا أن مصادر أمنية فلسطينية أفادت بأن الجانب المصري أبلغ هيئة المعابر الفلسطينية أن الاحتلال لا يعتزم احتلال المعبر، وأن آليات الاحتلال تجري عملية أمنية بمحيطه، بخلاف ما نشره جيش الاحتلال.

وأعلنت هيئة المعابر الفلسطينية أن حركة المسافرين إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح الوحيد تعطلت، وعليه فإن القطاع أصبح فعلياً معزولاً عن العالم.

آليات الاحتلال أمام صالة الوصول بمعبر رفح/رويترز
آليات الاحتلال أمام صالة الوصول بمعبر رفح/رويترز

مصادر محلية أفادت بأن اشتباكات ضارية اندلعت خلال الليلة الماضية، بين المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المناطق الشرقية لرفح.

خيام النازحين في مدينة رفح/ رويترز
خيام النازحين في مدينة رفح/ رويترز

ومساء الإثنين، قصف الاحتلال الإسرائيلي مخازن مساعدات إغاثية في الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر، حيث تضرر عدد من شاحنات المساعدات.

ومعبر رفح، الواقع بين مدينة رفح الفلسطينية في قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء في مصر، يعتبر البوابة الوحيدة وشريان الحياة المتبقي أمام سكان القطاع المحاصرين من كل الجهات، من أجل الخروج إلى العالم.

إذ تتم من خلال هذا المعبر جميع عمليات تنقل الفلسطينيين المقيمين في قطاع غزة إلى مصر، ثم إلى وجهاتهم المختلفة، وذلك وفقاً لاتفاقية المعابر بالشراكة بين الإدارتين الفلسطينية والمصرية، تحت إشراف الاتحاد الأوروبي.

تحميل المزيد