“لا أبرياء في غزة”! تصريحات مستفزة من زوجة درّاج بريطاني تثير غضب المسلمين ببريطانيا

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/16 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/16 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش
الدرّاج البريطاني كريس فروم/رويترز

أثارت زوجة كريس فروم، الدرّاج السابق في فريق بريطانيا العظمى، ضجةً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قالت الإثنين 15 أبريل/نيسان 2024: "لا أبرياء في غزة"، ووصفت المسلمين بـ"عبء على المجتمع"، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة The Times البريطانية.

ميشيل فروم، زوجة الدرّاج البريطاني الفائز بسباق فرنسا للدراجات، أربع مرات منذ عام 2014، طلبت من متابعيها الـ15000 على منصة (إكس)، التوقف عن "مراعاة التعبيرات السياسية" ضمن 13 تغريدة وصفها مستخدمو الموقع بالمعادية للإسلام.

كانت هذه أولى تغريدات فروم منذ عام 2020، حين انضم زوجها إلى فريق "Israel-Premier Tech" للدراجات، الذي لا يتبع "إسرائيل" مباشرة، ولكن تربطه بها علاقات قوية عبر أصحابه المليارديرات.

تأتي هذه التغريدات من زوجة الدرّاج البريطاني في أعقاب دعوات من نشطاء مؤيدين لفلسطين لمواجهة الفريق بـ"احتجاجات ضخمة" خلال سباق طواف إيطاليا وسباق فرنسا للدراجات هذا العام، حسبما ذكرت مجلة "Cycling Weekly".

زوجة الدرّاج البريطاني تهاجم المسلمين

فروم كتبت: "في البداية ستكون إسرائيل، ثم يحين دور بقية العالم، احذروا… هذا لن ينتهي هنا، لقد طفح الكيل! على الأغلبية الصامتة أن تتحدث وتوصل صوتها، لا نريد دينكم ولا معتقداتكم، فهي لا تتوافق مع الحضارة الحديثة".

وأضافت: "أزيلوا الغشاوة عن أعينكم وانظروا إلى حقيقة الكراهية التي ينشرونها، لا أبرياء في غزة، والمسلمون لم يعودوا أقلية كما يزعمون، إنهم هنا ليسيطروا، في المملكة المتحدة وفرنسا، يسعدهم الاستمتاع بالمزايا، ولكنهم لن يندمجوا في هذه المجتمعات، وسيستمرون في أخذ ما يناسبهم، فهم عبء على المجتمع الحديث"، على حد زعمها.

جانب من جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة/ رويترز
جانب من جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة/ رويترز

وتابعت زوجة الدرّاج البريطاني: "لقد حان الوقت لأن يتوقف الناس عن مراعاة التعبيرات السياسية، فهذا محض نفاق. لقد أحرقوا الأطفال أحياء، ولا يستحقون أي شعور بتأنيب الضمير، وهذه ليست سوى البداية، استيقظوا"، على حد قولها.

فروم أضافت أنها كاثوليكية وُلدت في ويلز، ولكنها لن تتوقف عن دعم أصدقائها اليهود المقربين.

يشار إلى أن فريق الدراجات أزال اسم "إسرائيل" من مركبات الفريق كـ"إجراء احترازي" قبل موسم 2024، ووضع مكانه نجمة داود و"PT" اختصاراً لـPremier Tech، ولا يزال الاسم الكامل للفريق ظاهراً على ملابس السباق الخاصة بالفريق.

تحميل المزيد