الهجوم الإيراني أتلف طائرة نقل ومنشآت تخزين! “إي بي سي”: 9 صواريخ أصابت قاعدتين عسكريتين للاحتلال 

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/14 الساعة 21:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/14 الساعة 23:08 بتوقيت غرينتش
صورة لاعتراض صاروخ إيراني في سماء الأراضي المحتلة - رويترز

قال مسؤول أمريكي كبير لشبكة "ABC News" الأمريكية مساء الأحد 14 أبريل/نيسان 2024، إن تسعة صواريخ إيرانية على الأقل اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وأصابت قاعدتين جويتين إسرائيليتين، لكن لم يتم الإبلاغ عن أضرار كبيرة. 

وقال المسؤول إن خمسة صواريخ باليستية أصابت قاعدة نيفاتيم الجوية، في النقب جنوب الأراضي المحتلة؛ مما أدى إلى إتلاف طائرة نقل من طراز سي-130 ومدرج غير مستخدم ومنشآت تخزين فارغة. 

وقال المسؤول إن أربعة صواريخ باليستية إضافية أصابت قاعدة النقب الجوية، لكن لم ترد أنباء عن وقوع أضرار كبيرة.

إيران تهدد برد أقوى
صورة من اعتراض صواريخ إيرانية فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة – رويترز

فيما أقرت إسرائيل بإصابة قاعدة لجيشها في الهجوم الإيراني الذي طال مدناً لها.

حيث قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: "أطلقت إيران العشرات من صواريخ أرض-أرض من أراضيها باتجاه أراضي إسرائيل، وتم اعتراض الغالبية العظمى من الصواريخ خارج حدودنا بواسطة أنظمتنا للدفاع الجوي".

وأضاف: "سقط عدد من الصواريخ في أراضينا، وأُصيبت قاعدة جيش الدفاع في الجنوب، وأسفرت عن أضرار طفيفة في بنية تحتية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل بهذا الخصوص.

وتابع: "اعترضت طائرات سلاح الجو أكثر من عشرة صواريخ كروز، فضلاً عن عشرات الطائرات بدون طيار خارج حدود البلاد، حيث تم إطلاق ما مجموعه أكثر من 200 تهديد (صاروخ أو مسيرة)".

ويأتي الرد الإيراني انتقاماً من تعرُّض القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل/نيسان الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

ولم تعترف إسرائيل رسمياً باغتيال زاهدي، لكنها لم تنفِ مسؤوليتها عن الاغتيال أيضاً.

علامات:
تحميل المزيد