العثور على مقبرة جماعية في باحة مجمع الشفاء بغزة.. الاحتلال أعدمهم ودفنهم قبل أسابيع (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/15 الساعة 16:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/15 الساعة 16:23 بتوقيت غرينتش
مشهد من الدمار الذي خلفه الاحتلال في مستشفى الشفاء في غزة/ الأناضول

وثق مقطع فيديو، العثور على مقبرة جماعية لفلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحة مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد إعدامهم خلال اقتحامها للمجمع قبل أسابيع.

الفيديو الذي عرضته قناة "الجزيرة" الفضائية، الإثنين 15 أبريل/نيسان 2024، تضمّن مشاهد قاسية، حيث أظهر صور جثث فلسطينيين أعدمتهم قوات الاحتلال حديثاً، وكانوا يرتدون ملابس داخلية، وجثة لمصاب على قدمه جبيرة، وجثة مسنّ يبدو أنه كان مريضاً يعالج في المجمع.

إلى ذلك، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن الفرق الطبية انتشلت 9 جثامين من محيط مستشفى الشفاء.

وأضاف أن "الاحتلال أعدم 400 شهيد بمجمع الشفاء، واستطعنا اليوم انتشال 9 جثامين"، متابعاً أن "بعض الجثامين تظهر عليها بعض المستلزمات الطبية التي كانت مع المرضى".

وقال أطباء وشهود عيان، إن الفلسطينيين الذين عُثر على جثامينهم أعدمتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإن بينهم جرحى تعرفت عليهم عائلاتهم.

وكان المرصد الأورومتوسطي أشار إلى وجود أكثر من 13 ألف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض، أو قتلى في مقابرجماعية عشوائية، أو أُخفوا قسراً في سجون ومراكز اعتقال إسرائيلية، وبعضهم تعرَّض للقتل داخلها. 

وكانت منظمات حقوقية دولية طالبت بفتح تحقيق دولي مستقل في معلومات عن استخدام جيش الاحتلال الجرافات لدفن مصابين فلسطينيين مدنيين أحياء بساحة مستشفى كمال عدوان، في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

تحميل المزيد