أستراليا تعتقل 12 شخصاً في مظاهرة متضامنة مع الفلسطينيين.. زعمت تعطيلها السير والأعمال اليومية

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/15 الساعة 15:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/15 الساعة 15:05 بتوقيت غرينتش
الشرطة الأسترالية/رويترز

أوقفت الشرطة الأسترالية في مدينة ملبورن، الإثنين 15 أبريل/نيسان 2024، 12 متظاهراً بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك بزعم أنها "تعطّل السير والأعمال اليومية".

موقع "9 نيوز" المحلي ذكر أن منظمة A15 Action الأهلية نظمت مظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني في العديد من البلدان وبينها أستراليا.

من جهتها أعلنت شرطة ملبورن توقيف 12 شخصاً من منظمي الوقفة الاحتجاجية في المدينة، بدعوى إغلاق الطرق والتسبب في تعطيل الأعمال اليومية.

بينما ذكرت المنظمة في بيان أن الحكومة الأسترالية لم تستجب لدعواتهم فيما يصب في مناصرة الشعب الفلسطيني، مطالبين الحكومة بالاستماع إلى مطالب الشعب الأسترالي.

ومنذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يخرج أبناء الجالية العربية وناشطون استراليون في مظاهرات، احتجاجاً على استمرار الإبادة الجماعية بحق سكان القطاع.

إذ خرج المئات في أستراليا بمظاهرةٍ قبل أيام في منطقة هايد بارك بمدينة سيدني، احتجاجاً على استمرار إسرائيل في إطلاق النار في غزة، وبمناسبة ذكرى يوم الأرض.

مظاهرة في أستراليا داعمة لغزة<br>
مظاهرة في أستراليا داعمة لغزة

وأظهرت مشاهد، نشرتها صفحات داعمة لفلسطين في سيدني على مواقع التواصل الاجتماعي، وجود المئات من المحتجين في هايد بارك رافعين لافتات تطالب بالحرية لفلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة، كما تحدث عدد من المشاركين خلال المظاهرة بينهم أشخاص من أصول فلسطينية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومُسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

تحميل المزيد