كابينت الاحتلال يفوض نتنياهو وغالانت وغانتس باتخاذ قرار الرد على الهجوم الإيراني.. ومسؤولون إسرائيليون: سيكون غير مسبوق

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/14 الساعة 02:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/14 الساعة 02:16 بتوقيت غرينتش
اجتماع الكابينت الإسرائيلي خلال الهجمات الإيرانية على "إسرائيل"/ الأناضول

توعد مسؤول إسرائيلي كبير بـ"ردٍّ غير مسبوق" على الهجمات الإيرانية، فيما فوَّض مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت، والوزير بيني غانتس باتخاذ القرار بشأن عملية الرد، وفقاً للقناة 12 الإسرائيلية.

القناة الإسرائيلية نقلت عن مسؤولين كبار، أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، سيكون "غير مسبوق"، فيما أكد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء، أن "الرد سيكون حازماً وواضحاً".

وكانت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء قالت، السبت، إن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني، حذَّر من أن طهران ستردُّ بحزم على أي دولة "تفتح مجالها الجوي أو أراضيها لهجمات إسرائيلية على إيران".

أجسام تظهر في السماء فوق تل أبيب بعد أن أطلقت إيران طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه إسرائيل/رويترز
أجسام تظهر في السماء فوق تل أبيب بعد أن أطلقت إيران طائرات مسيرة وصواريخ باتجاه إسرائيل/رويترز

في غضون ذلك، وزعت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسالة على السفارات في أنحاء العالم، تتضمن تعليمات توضيحية عقب الهجوم الإيراني. 

حيث طلبت وزارة الخارجية الاتصال "بشكل سريع بكبار المسؤولين في الحكومات والبرلمانات والمؤسسات الأمنية"، من أجل "إصدار أكبر عدد ممكن من البيانات المُدينة للهجوم الإيراني".

يأتي ذلك فيما ذكر بيان للجيش الإسرائيلي، أن هناك تقارير عن إصابة واحدة، جراء الهجمات الإيرانية الواسعة على "إسرائيل".

التلفزيون الرسمي الإيراني قال مساء السبت، إن الحرس الثوري بدأ عملية جوية بالطائرات المسيرة والصواريخ ضد أهداف في إسرائيل، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.

ويأتي الرد الإيراني انتقاماً من تعرض القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل/نيسان الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

تحميل المزيد